التخطي إلى المحتوى
الفيفا توضح حقيقة جعل المباراة 100 دقيقة قبل البدء في كأس العالم قطر 2022
حقيقة جعل المباراة 100 دقيقة

أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عدم صحة حقيقة جعل المباراة 100 دقيقة بدلاً من 90 دقيقة قبل نهائيات كأس العالم في قطر؛ فقد انتشرت بعض الأخبار في الفترة الماضية حول إصدار قرارات تفيد بزيادة وقت المباراة، وذلك لزيادة مدة المشاهدة بالنسبة لمشجعي لعبة كرة القدم، وذلك بالإضافة إلى عدد من التحديثات الأخرى يرغب الاتحاد الدولي لكرة القدم في تنفيذه قبل بدء مباريات كأس العالم القادم.

قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم

في فترة سابقة انتشرت بعض الأخبار حول مجموعة من القرارات التي ترغب الفيفا بتنفيذها في المباريات القادمة، وجاء من بينها مد زمن المباراة لتصبح 100 دقيقة بدلاً عن الوقت المعتاد في السابق، وذلك ليحصل المشاهدين على فرصة ووقت أطول لمشاهدة المباريات للأندية المفضلة بالنسبة لهم.

ولكن نظراً لأن زيادة عدد دقائق المباراة قد يكون مرهقاً بشكل كبير للاعبين مما قد يؤثر على الأداء أثناء اللعب، يعتبر زيادة مدة اللعب فكرة غير جيدة وبالفعل أنكر الاتحاد الدولي لكرة القدم رغبته في تنفيذ هذا القرار، نتائج التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، كذلك وردت الأخبار حول إعطاء الحكام داخل المباراة المزيد من الصلاحيات، ومع ذلك حتى الآن لم يتم التأكيد على صحة أو خطأ هذا الخبر وهل سوف يتم تنفيذه في المباريات القادمة أم لا.

ما نشر من قرارات الفيفا في الأيام الماضية

خلال الأيام الماضية أعلنت بعض المصادر والأخبار عن رغبة واقتراح جياني إنفانتينو رئيس الفيفا في زيادة عدد دقائق المباراة، واستقبل مشجعي كرة القدم هذا الخبر بعضهم بالموافقة وآخرين بالرفض، ولكن لم يتم إصدار قرار رسمي من الفيفا ينص على تنفيذ هذه التحديثات في مباريات كأس العالم القادم في قطر 2022.

حقيقة جعل المباراة 100 دقيقة

أعلنت الفيفا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن عدم وجود نية لديها في زيادة وقت المباراة وأي تعديلات أخرى على أي مسابقة، وأنها لم تفكر مطلقاً في هذا الأمر، ولكن جميع ما ورد في الأخبار السابقة عبارة عن إشاعات.

وأعلنت فيفا أيضاً أن قرارات زيادة عدد دقائق المباراة نحو 100 دقيقة بدلاً عن 90 كان مجرد مقترحات من البعض، وليست قرار رسمي تم إصداره من جانبها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.