التخطي إلى المحتوى

يرغب عدد كبير من المواطنين في التعرف على حقيقة صدور امر ملكي بخفض اسعار اسطوانات الغاز، وذلك بعد تداول العديد من الأخبار التي تدعي ذلك على شبكات التواصل الاجتماعي، مما جعل الجميع يتساءل حول ما إذا كانت هذه الأخبار حقيقية أم هي مجرد شائعات.

حقيقة صدور امر ملكي بخفض اسعار اسطوانات الغاز

قامت هيئة مكافحة الشائعات بالرد على الأخبار المتداولة حول زيادة سعر اسطوانات الغاز في المملكة العربية السعودية ووصولها إلى ٤٥ ريال سعودي، وأكدت أن كل هذه الأخبار لا يوجد لها أي أساس من الصحة، حيث أصدرت بعض التغريدات عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر وهي كالتالي:

  •  “ننوه إلى عدم مصداقية الأخبار المتداولة حول ارتفاع أسعار اسطوانة الغاز إلى ٤٥ ريال، حيث يتم تداول هذه الاشاعة منذ يناير ٢٠١٨ وتم نفيها عدة مرات من جانب شركة “غازكو”.
  •  “لا صحة للخبر المنتشر عبر الواتساب والذي يحمل عنوان “بشرى سارة.. انخفاض أسعار البنزين”، والخبر الحقيقي هو عودة إمدادات البترول إلى ما كانت عليه سابقًا قبل العمل التخريبي”.

    حقيقة صدور امر ملكي بخفض اسعار اسطوانات الغاز
    حقيقة صدور امر ملكي بخفض اسعار اسطوانات الغاز

أسعار اسطوانات الغاز السعودية

تقوم شركة أرامكو السعودية بالإعلان عن أسعار اسطوانات الغاز بشكل دوري على موقعها الرسمي، حيث يتم تحديد السعر وفقًا لحجم الاسطوانة، كما أن هناك توقعات باختلاف الأسعار من منطقة لأخرى، وتأتي الأسعار المحدثة لأسطوانات الغاز على النحو التالي:

  •  يبلغ سعر اسطوانة الغاز الفارغة الغير معبئة ١٥٠ ريال سعودي.
  •  تبلغ تكلفة اسطوانة الغاز المعبئة ١٧٠ ريال سعودي.
  •  في حال تم شراء منظم لأسطوانة الغاز فقد يصل السعر في هذه الحالة إلى ١٨٠ ريال سعودي، وقد يختلف هذا السعر من مكان لأخر.
  •  يبدأ سعر اسطوانات الغاز الجديدة للمحلات التجارية من ٢٠٠ ريال سعودي، ويصل إلى ٤٠٠ ريال سعودي كحد أقصى، وذلك وفقًا لما أعلنته شركة أرامكو السعودية.

أسعار تعبئة اسطوانات الغاز

قامت شركة غازكو بالإعلان عن سعر تعبئة اسطوانات الغاز والذي يبلغ ١٧ ريال سعودي، ويزيد المبلغ بعد إضافة قيمة الضريبة ليصبح ١٨,٨٥ ريال، فقد يتغير سعر التعبئة وفقًا لسعر النقل، كذلك يختلف من محافظة إلى أخرى على الرغم من تثبيته من جانب شركة الغاز، ولكن جشع التجار يؤدي إلى ارتفاع تكلفة النقل مما ينتج عنه إضافة قيمة النقل على قيمة التعبئة، لذلك يتغير السعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.