التخطي إلى المحتوى

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مساعدات مالية للأسر الفقيرة المستحقة للدعم، وتبحث الأسر أصحاب الدخل المحدود عن موعد إعادة صرف المساعدة المقطوعة وذلك من أجل القدرة على الإنفاق في ظل ارتفاع أسعار المعيشة بالمملكة، وينتظر جميع مستحقي الدعم الرد من الوزارة بشأن هذه المساعدات ولم تعلن بعد عن موعد صرفها مرة أخرى، حيث توقفت عن الصرف نظراً لوجود برامج أخرى للدعم، ولكن تزداد مطالب الفئات المستحقة لإعادة صرفها مرة أخرى.

عودة إيداع المساعدة المقطوعة 1443

تعد المساعدة المقطوعة إحدى المساعدات المالية التي تُشرف عليها وزارة الموارد البشرية بالمملكة؛ حيث تقدمها للفئات الأشد احتياجاً للدعم والأسر الغير قادرة على تحمل ظروف المعيشة، ويتم تحديد قيمة هذه المساعدات بناءً على عدد أفراد الأسرة المستفيدة.

أقصى قيمة للدعم من المساعدة المقطوعة لكل فرد مستفيد 30 ألف ريال، وخلال الفترة الماضية أعلنت الوزارة وقف المساعدة المقطوعة، ولم تعلن عن أي تفاصيل بخصوص عودتها مرة أخرى حتى الآن.

شروط صرف المساعدة المقطوعة للمستحقين

أعلنت وزارة الموارد البشرية مجموعة من الشروط للمستفيدين من نظام الضمان وهي:

  • أن يكون المتقدم للحصول على الدعم سعودي الجنسية.
  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 35 عام.
  • يجب ألا يزيد الدخل الشهري للأسرة عن 8650 ريال سعودي، والشخص الأعزب لا يزيد الدخل الشهري عن 3000 ريال.
  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على الدعم غير مسجل في أحد الوظائف الحكومية أو بالقطاع الخاص.
  • يشترط أن يكون من بين الفئات المستحقة للدعم التي حددتها الوزارة وهم (المطلقات، والأرامل، والأسر بدون عائل والمسؤل عن الأسرة في السجون، والمتضررين من الجائحة ).
  • يستحق الدعم المواطنون الذي بلغوا سن التقاعد ويقل قيمة المعاش عن 5000 ريال.
 حقيقة عودة إيداع المساعدة المقطوعة
حقيقة عودة إيداع المساعدة المقطوعة

حقيقة عودة إيداع المساعدات المقطوعة

يطالب جميع مستحقي الدعم وزارة الموارد البشرية بالإعلان عن موعد صرف المساعدات المقطوعة، ولم تجيب الوزارة على تساؤلات المستفيدين، وذكرت أنه عند إعادة صرف الدعم ستعلن عن الأسر المستحقة للدعم، وبناءً على ذلك يتم صرفها كل شهر لبعض الأسر، ومن الممكن أن يتوقف صرف الدعم أكثر من شهر، وعادة ما يتم تقديمه مرة واحدة طوال العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.