التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من المواطنين في السعودية الان عن حقيقة تاجيل الدراسة الحضورية للمرحلتين التعلمتين المتوسطة والثانوية، وذلك بعد ظهور اخبار تشير الي تأجيل الدراسة في السعودية لهاتين المرحلتين، وذلك لمدة ثمان اسابيع، وقد نفى مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم في السعودية، الأخبار المتداولة حول تأجيل الدراسة للمرحلتين المتوسطة والثانوية لمدة 8 أسابيع، وأضاف المصدر  أن وزارة التربية والتعليم السعودية، تتابع مع وزارة الصحة السعودية كافة الاخبار بشأن فيروس كورونا،  المستجد في المملكة العربية السعودية .

حقيقة تاجيل الدراسة

فقد نفى مصدر من وزير التربية والتعليم السعودية عن  أن تكون هناك قرارات صدرت من وزارة الصحة،  بشأن حقيقة تاجيل حضور الطلاب الي المدارس،  وأشار سيادتة إلى ضرورة عدم الانجراف وراء الشائعات المضللة، وضرورة التحقيق في المعلومات من مصادر موثوقة.

رد وزارة التربية والتعليم علي خبر حقيقة تأجيل الدراسة

فقد علقت وزارة التربية والتعليم في السعودية يوم الاربعاء، على الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل الدراسة  والحضور وذلك للمرحلتين المتوسطة والثانوية،   وقال مصدر  في الوزارة السعودية، بحسب موقع “المجال التربوي” السعودي،   بشأن مايشاع حول  تأجيل الدراسة لمدة ثمانية أسابيع للمرحلتين المتوسطة والثانوية غير صحيح بالمرة،   وان الدراسة في موعدها الذي قد اعلنتة وزارة التربية والتعليم السعودية من قبل.

وقد ذكرت المتحدثة باسم التعليم السيعودي من قب ، في وقت سابق ، أن الدراسة ستكون بالحضور الفعلي في المدارس وذلك للمرحلتين المتوسطة والثانوية ،  كما يشترط الحضور لمن من تلقوا جرعتين من اللقاح الخاص ضد فيروس كورونا المستجد.

وقد أضافت المتحدثة ايضا باسم وزارة التربية والتعليم السعودي، انه بالنسبة للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، سيرتبط حضورهم الفعلي للمدارس،  بالوصول إلى المناعة المجتمعية المطلوبة (70٪) من سكان المملكة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.