يعتبر حل مشكلة عدم ظهور حرف E على برنامج الحصن بعد تلقي جرعتي اللقاح من أكثر الأشياء التي يبحث عنها العديد من المواطنين في دولة الإمارات، ذلك بسبب إن هذه المشكلة تفصل بينهم وبين المميزات التي يمكن لمتلقي جرعات اللقاح، لذلك كان لابد من الدولة تعديل البرنامج في أسرع وقت ممكن.

مشكلة عدم ظهور حرف E على برنامج الحصن

ظهرت العديد من التعليقات من مستخدمي هذا البرنامج إنه تمت إزالته وإعادة تنزيله ولم تتغير النتائج، كما حاول العديد من الأشخاص الاتصال بالسلطات الصحية بالإمارة والإبلاغ عن شكوى، لكن البيانات لم يتم تحديثها حتى الآن.

حيث نجد إن العديد من مستخدمي برنامج الحصن يقول إنه حمل البرنامج للحصول على جرعتين و أكمل 28 يوماً بعد الجرعة الثانية و أجرى أيضاً ثلاثة اختبارات PCR ومع ذلك كانت هناك مشكلة في تحديث البيانات.

حيث لم يظهر أي منهم في البرنامج ولم ينشط المؤشر E في البرنامج، كما يشير هذا إلى أنه نظراً لطبيعة عمله، فإنه يحتاج إلى الذهاب حيث يجب أن تكون نتائج تفاعل البوليميراز المتسلسل سلبية أو تنشيط علامات الحصول على اللقاح.

كما يذكر العديد من المواطنين في الإمارة إنه عندما اتصلوا بالرقم الطلب المخصص لخدمة مساعدة العملاء من برنامج الحصن، تم تشجيعهم على تحديث موعد الجرعة الأولى، ثم طُلب منهم العودة إلى مركز التطعيم حيث أخذت الجرعة الثانية وإدخال البيانات وتأكيدها.

وأشار مستخدم للبرنامج إلى أنه قام بتنزيل برنامج الحصن، وبعد تحميله تقوم إنه واجه مشكلة فنية عند عرض البيانات لأن البرنامج لا يستجيب عندما حاول الوصول إلى البيانات لعرض الحالة الحالية، كما إنه تلقى نتيجة اختبار PCR في رسالة هاتفية وشرح عدم عرض النتيجة على البرنامج.

حل مشكلة عدم ظهور حرف E

وقد قام أحد مصممي هذا التطبيق بالإعلان عن إن هناك ثلاثة قرارات يمكن لمستخدمي برنامج الحصن اتباعها في حالة لم تظهر العلامة بعد 28 يوم من تلقي جرعة اللقاح الثانية.

القرار الأول أن يقوم الشخص بعمل مسحة أنف بعد الجرعة الثانية بفترة لا تقل عن 28 يوم، وعند ظهور النتيجة السلبية يفترض ظهور علامة E على البرنامج.

القرار الثاني أن يقوم بتحديث البرنامج من خلال إزالته من الهاتف وتحميله مرة أخرى من أجل تحديث بياناتك الخاصة.

القرار الثالث يجب إتباعه في حالة لم ينجح أي قرار من القرارات السابقة، وهو التواصل مع خدمة عملاء البرنامج من وزارة الصحة والتبليغ عن المشكلة وإتباع الخطوات التي يقومون بطلبها منك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *