التخطي إلى المحتوى
حملات المرور لضبط مخالفات الوقوف في أماكن ذوي الإعاقة وقيمة المخالفة 2022
حملات المرور لضبط مخالفات

العديد من حملات المرور لضبط مخالفات الوقوف في الأماكن المخصصة لذوي الإعاقة تقوم بها الإدارة من أجل الحفاظ على حقوق ذوي الإعاقة، في التمتع بما يتم تخصيصه لهم من أماكن لركن السيارات الخاصة بهم في مختلف الأماكن، تعمل وزارة الداخلية على توفير كافة الخدمات المتعلقة بقطاع المرور لهذه الفئة الهامة ومنها تخصيص أماكن لهم في الجراجات المختلفة، ومختلف المواقف في المملكة وقد تم وضع غرامة مالية لمن يخالف هذه الأنظمة ضمن جداول المخالفات الخاصة بالمرور وسوف نتعرف عليها في التالي.

حملات المرور السعودي

تقوم وزارة الداخلية السعودية بالعديد من الحملات المرورية لضبط المخالفين ورصد تلك المخالفات من خلال الأدوات المختلفة.  منها الرصد الإلكتروني أو من خلال ضباط المرور، ومن المخالفات الهامة التي تقوم مديريات المرور برصدها مخالفات الوقوف في مواقف ذوي الإعاقة. قامت إدارات المرور في مختلف الأماكن بالمملكة من ضبط عدد”2847″ مركبة مخالفة تقوم بالوقوف في الأماكن المخصصة لذوي الإعاقة، وتعمل مديرية المرور على ضبط تلك المخالفات ووضع الغرامات التي تم رصدها في مثل هذه المخالفة.

قيمة مخالفة الوقوف في أماكن مخصصة لذوي الإعاقة

تم رصد المخالفات الخاصة بالوقوف في ألأماكن المخصصة لذوي الإعاقة من قبل مديريات المرور والتي تقع في جدول المخالفات رقم أربعة وتتراوح الغرامة الخاصة به ما بين 500 إلى 900 ريال. في حال عدم سداد الغرامة أو تعذر الوصول إلى المخالف أو في حال عدم تجاوب المخالف يتم الحجز على المركبة، ولذلك تقوم مديريات المرور بحملات مكثفة للحفاظ على حقوق المعاقين.

حملات المرور لضبط مخالفات
حملات المرور لضبط مخالفات

المرور السعودي وحقوق ذوي الإعاقة

تقوم وزارة الداخلية وإدارات المرور بالحفاظ على خدمات ذوي الإعاقة في الحصول على مكان لوقوف سياراتهم في مختلف الأماكن ومنها المواقف العامة. مناطق المولات والأسواق. في مختلف القطاعات الحكومية والدوائر الخدمية.  يحتوي جدول المخالفات رقم 4 في جداول المرور العديد من المخالفات التي يتم وضع غرامة تتراوح بين خمسمائة وتسعمائة ريال سعودي نظير هذه المخالفات واليت يمكن الاستعلام عنها من خلال منصة أبشر  الخدمية. كما توفر مديريات المرور إمكانية سداد هذه المخالفات من خلال خدمات السداد الإلكتروني.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *