التخطي إلى المحتوى
حملة ريف يدعمك تستهدف 5 قطاعات تعرف على راتب الدعم الشهري وشروط التسجيل
حملة ريف يدعمك

تعرف على حملة ريف يدعمك وما تهدف إليه هذه الحملة حيث يستفيد الكثير من المواطنين السعوديين من برنامج دعم ريف فهو يستهدف ممن يعملون في المجال الزراعي والمجالات المرتبطة به، وبالتالي فإن الحكومة السعودية تسعى باستمرار إلى تطوير هذا البرنامج والتأكد من وصوله إلى جميع المستحقين له، لأنه لن ينعكس بالإيجاب على الأفراد فقط، بل على المجتمع السعودي ككل، وسوف يعمل على النهوض والارتقاء بالاقتصاد الوطني.

حملة ريف يدعمك

تم تدشين هذه الحملة من وزير البيئة والزراعة والمياه وهو المهندس منصور بن هلال المشيطي، والهدف من الحملة هو التأكد من وصول دعم ريف إلى جميع المستحقين له، وكذلك تنمية الوعي وتعريف برنامج ريف وجميع الأهداف الخاصة به، وتستهدف الحملة الورد، الفواكه، المحاصيل البعلية، البن والنحالين.

هناك أكثر من 100 متطوع وموظف من المملكة العربية السعودية يتولون مهمة حملة إعلانية تغطي جميع أنحاء المملكة، وتهدف حملة ريف يدعمك أيضًا إلى زيادة عدد المزارعين السعوديين المسجلين في الدعم، وأكد الوزير أن الحملة سوف تحقق جميع أهدافها بالتعاون مع جميع فروع الوزارة، ومن خلالها سوف يتم بناء الفرد وهو أهم عنصر في التنمية الزراعية.

برنامج دعم ريف

عبارة عن برنامج توفره الحكومة السعودية لعدد من المواطنين بها، ويوفر لهم إمكانية الحصول على دعم مادي وبالتالي تكبير النشاط الخاص بهم، ويهدف البرنامج إلى تحسين القطاع الزراعي، مع زيادة الكفاءة الإنتاجية، تعرف على ما أن كان ريف يدعم السمن؟

كم دعم ريف للاسر المنتجة

يتمكن المواطن من التقديم للحصول على دعم برنامج ريف، الحد الأقصى لعدد البرامج التي يمكنه التقديم عليها هو 3 برامج، أما الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن الحصول عليه فإنه مبلغ 54.000 ريال سعودي في العام.

شروط الحصول على دعم ريف

  • لابد أن تكون مهنتك هي أحد المهن الزراعية التي يشملها الدعم، وكذلك أن تسكن في منطقة إدارية تتبع مناطق الدعم.
  • ألا يقل عمرك عن 21 عام.
  • ألا تكون موظف في أحد القطاعين الخاص أو العام.
  • يجب ألا يزيد دخله الشهري عن 6000 ريال سعودي.
  • تقديم وثائق تثبت أهليته لممارسة المهنة.
  • أن يكون لديك حساب مصرفي وأن يكون نشط ومسجل في منصة ريف.
  • استكمال البيانات الخاصة بطلب الدعم من خلال الإنترنت.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *