التخطي إلى المحتوى
خبر سار ومُطمئن للطلاب وأولياء الأمور بشأن الدراسة بعد عودتها حضوريًا
خبر سار للطلاب بشأن الدراسة 

أعلنت وزارة التعليم بالملكة العربية السعودية، عن خبر سار ومطمئن للطلاب وأولياء الأمور بشأن الدراسة، وذلك بعدما تم الإعلان يوم أمس الأحد الموافق التاسع من شهر يناير للعام الميلادي الجديد 2022، أن العملية التعليمية سوف تعود إلى سابق عهدها حضوريًا للمراحل التعليمية الثلاثة، وهو ما أثار القلق عند العديد من الفئات بالمملكة، خوفًا من انتشار الوباء بين الطلاب، خاصةً طلبة وطالبات المرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال، كونهم أصغر مما يلزم لتوعيتهم بمدى خطورة ما يمر به العالم أجمع.

خبر سار للطلاب بشأن الدراسة

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، عن خبر سار للطلاب وأولياء الأمور بشأن الدراسة، وذلك عندما أعلنت عن النظام التشغيلي والنماذج الحضورية بالمرحلة الإبتدائية عند عودتها، وجاء وقع الخبر مطمئن بدرجة كبيرة لكافة أولياء الأمور، لأن الوزارة أعلنت أن نسبة 97% من مدارسة المملكة المختلفة بجميع أنواعها، سوف تقوم بتقسيم الطلاب إلى مجموعتين، فضلاً عن تطبيق كافة أنظمة التباعد المُعلنة من قِبل هيئة الصحة العامة، مما يعني أن الكثافة الطلابية سوف تكون قليلة للغاية في هذه المدارس.

أضافت وزارة التعليم أن نسبة 3% فقط من المدارس سوف تخضع للنظام العالي في الحضور للمرحلة الإبتدائية، وهو النظام الذي يتم فيه تقسيم الطلاب على ثلاثة مجموعات مع تطبيق أنظمة التباعد، ويتم ذلك في المدارس التي تحظى بكثافة طلابية مرتفعة للغاية، تحول بينها وبين تطبيق أي من النظامين المتوسط أو المنخفض، علمًا بأن النظام المنخفض هو النظام الذي لا يتم فيه تقسيم الطلاب على الإطلاق، ويتم تطبيقه في المدارس التي بها أعداد قليلة من الطلاب، ويندرج ضمن الـ 97% الموضحة أعلاه.

موعد عودة الدراسة الحضورية

أشار بيان وزارتي التعليم والصحة المشترك الصادر يوم أمس، عن موعد عودة الدراسة الحضورية مرة أخرى للمراحل التعليمية الثلاثة، على أن يكون يوم الأحد الموافق العشرين من شهر جمادي ثاني الجاري 1443، والذي يوافق الثالث والعشرين من شهر يناير الحالي 2022، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المختلفة، والتدابير الصحية والوقائية الصادرة من الجهات المعنية مثل وزارة الصحة وهيئة الصحة العامة “وقاية”، لضمان حماية كاملة من فرصة انتقال العدوى أو الإصابة بالوباء.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. قرار غير صائب اطفال المرحله الابتدائيه ورياض الأطفال غير قادرين على حماية أنفسهم من كرونا اتمنى مراجعة هذا القرار فيه مخاطرة بااطفالنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *