التخطي إلى المحتوى
وزارة العدل السعودية أتاحت 4 خدمات إلكترونية للرهون جديدة عبر بوابة ناجز
وزارة العدل أتاحت 4 خدمات إلكترونية للرهون جديدة عبر بوابة ناجز

تعاونت وزارة العدل السعودية مع صندوق التنمية الصناعية السعودي لإطلاق خدمات إلكترونية للرهون، وأكدت “العدل” أنه يمكن الاستفادة من هذه الخدمات عبر بوابة “ناجز” الإلكترونية، وهذه الخدمات خاصة بفك الرهن، وتوثيقها أون لاين دون الحاجة للذهاب إلى مكتب العدل السعودي، وذلك توفيرًا على المواطنين الوقت ومجهود ذهابهم إلى المكتب، و سنوضح في هذا المقال أهم الخدمات المقدمة من وزارة العدل.

وزارة العدل السعودية تقدم 4 خدمات إلكترونية للرهون عبر بوابة ناجز

سنعرض الآن الخدمات الإلكترونية الأربعة المقدمة من العدل السعودية والتي تتمثل في :-

الخدمة الأولى هي توثيق الرهون

بعد نجاح المستفيد في الدخول إلى بوابة ناجز واعتمادها يمكنه الحصول على “وثيقة الرهن” وهي وثيقة تقع تحت الأحكام المتعلقة بالرهن.

الخدمة الثانية هي التحقق من الرهون

هذه الخدمة تعتبر من إحدى الخدمات المقدمة للاستعلام، والتي تمّكن المستفيد من الرهون من الاطلاع ومعرفة كافة الرهون التي تم توثيقها في الوقت الذي يريد الموجودة في وزارة العدل السعودية، كما يمكنهم من خلال هذه الخدمة التأكد من صحة الوثائق المرهونة عبر بوابة “ناجز” الإلكترونية، والتي تعد من بين أهم المواقع التي خصصتها الوزارة لمساعدة جميع المواطنين.

الخدمة الثالثة هي خدمة فك الرهن

تعتبر هذه الخدمة هي من أحدث، وأفضل خدمات الرهون المقدمة من داخل وزارة العدل السعودية، والتي تتعاون مع صندوق التنمية لتقديمها، وهي تقوم على فك الرهن الموجود داخل وزارة العدل، وذلك يحدث إلكترونيًا عبر إحدى المواقع الإلكترونية المخصصة لهذا الأمر، وهي موقع “ناجز” وتتم تحديث الرهون بشكل مباشر داخله.

الخدمة الرابعة هي خدمة عرض الرهون

كان الهدف الأساسي من تعاون وزارة العدل مع صندوق التنمية السعوديين،هو عملية تبادل بيانات، وتسهيل توثيقها، وذلك يحدث من خلال خدمة عرض الرهون إلكترونيًا، دون الحاجة للتعامل بالورق، وهذه هي أهم خدمات الرهون المقدمة من الوزارة بجودة عالية وتوفيرًا الجهد.

وساعدت تلك الأربع خدمات على توفير العديد من الفوائد للمستفيدين، والمهتمين بشأن الرهون حيث مكنتهم الخدمات من عمل العديد من العمليات بشكل سريع، وبنفس جودة التعامل الورقي، وأكثر مما مكنتهم من توفير وقتهم حيث أن كل شيء يتم عبر بوابة “ناجز” الإلكترونية السعودية المقدمة من وزارة العدل السعودية بالتعاون مع الصندوق السعودي للتنمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.