التخطي إلى المحتوى
” التأمينات الاجتماعية ” تتيح أهم 10 خدمات إلكترونية للمتقاعدين بالسعودية
" التأمينات الاجتماعية " تتيح أهم 10 خدمات إلكترونية للمتقاعدين بالسعودية

ينصب اهتمام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على تطبيق نظام التأمينات الاجتماعية ومتابعة تنفيذ أحكامه، كما تتميز المؤسسة بالعديد من الإجراءات التي تتخذها استهدافا لتغطية التأمينات، وقد خصصت مؤسسة التأمينات الاجتماعية بوابتها الإلكترونية لمساعدة المتقاعدين بالمملكة العربية السعودية من خلال توفير أفضل الخدمات بأعلى مستوى من الجودة للتمتع بكم المميزات التي تقدمها المؤسسة إلكترونيا، وسنتناول خلال هذا المقال أهم 10 خدمات إلكترونية خاصة بالمتقاعدين بالمملكة وفرتها التأمينات لهم.

الخدمات الإلكترونية المقدمة من التأمينات الاجتماعية للمتقاعدين

  1. حجز مواعيد: تمكن هذه الخدمة المتقاعدين من حجز مواعيد مسبقة بغرض زيارة مركز من مراكز التأمينات ويتم حجز الموعد من خلال الخطوات التالية:
    1. الدخول إلى خدمة حجز موعد.
    2. كتابة البيانات.
    3. اختيار المركز المراد الذهاب إليه.
    4. تحديد الوقت الملائم.
    5. وافق على الإقرار.
  2. خدمة تظلم: وهي تمكن العملاء من تقديم تظلماتهم على قرارات المؤسسة العامة للتقاعد بخصوص تطبيق الأنظمة المختلفة كنظام التقاعد العسكري أو المدني.
  3. إخطار العودة إلى العمل: من خلال هذه الخدمة يتمكن المتقاعدين من تسجيل بيانات العودة إلى العمل وكذلك تاريخ العودة في القطاع الحكومي سواء عسكري أو مدني، وهذا التسجيل يكون عقب استلام على الأقل معاش تقاعدي واحد.
  4. التعريف بالمعاش الفوري: تتيح للمتقاعدين من عملاء مؤسسة التأمينات الاجتماعية من عرض تفاصيل المعاش التقاعدي للمتقدم سواء كان فرد أو كانت جهة كاملة، وكذلك طباعة التفاصيل المتعلقة بالمعاش ويتم ذلك من خلال لخطوات التالية:
    1. الولوج للخدمة.
    2. إدخال كافة البيانات والتأكد من صحتها.
    3. اختيار عرض قيمة المعاش.
  5. حاسبة المعاش التقاعدي: وهذه الخدمة من أهم وأبرز الخدمة المقدمة للمتقاعدين حيث تتيح عرض تقريبي لقيمة المعاش التقاعدي وكذلك يتم على ثلاث خطوات من خلال الدخول للخدمة وإدخال بيانات المتقاعد ومن ثم الضغط على عرض المعاش، ولكن هذه الخدمة متاحة بعد التقاعد وليس قبله.
  6. التحقق من التعريف بالمعاش: من أجل التحقق من الخطاب التعريفي للمعاش الذي تصدره خدمات مؤسسة التأمين الإلكترونية، ويتم التحقق من خلال اتباع الخطوات التالية:
    1. النقر على الخدمة.
    2. إدخال البيانات المطلوبة وهي عبارة عن” رقم هوية المتقاعد الوطنية، والرقم المرجعي الذي يكتب في خطاب التعريف”.
    3. اكتب رمز التحقق.
    4. الضغط على معاينة للتعريف بالمعاش.
  7. البيانات المالية: تمكن المتقاعد من عرض بياناته المالية على الحساب التقاعدي، ويمكنه كذلك الحصول على كشف مفصل بحساب عمليات التحويل السريع وكافة التفاصيل المتعلقة به.
  8. إدارة الحساب البنكي: من خلال هذه الخدمة يمكن طلب تعديل رقم IBAN أو إضافته من جديد.
  9. متابعة الطلبات: من خلالها يمكن متابعة أي طلب تقوم بتقدميه للمؤسسة من خلال القنوات المخصصة للتواصل.
  10. التعريف بالمعاش: من خلال هذه الخدمة يمكن للمتقاعد طباعة التعريف بصيغة موثقة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *