التخطي إلى المحتوى
انطلاق خدمة التجوال المحلي المرحلة الثالثة لتغطية 691 قرية وهجرة سعودية
خدمة التجوال المحلي المرحلة الثالثة

خدمة التجوال المحلي المرحلة الثالثة أطلقتها الهيئة الخاصة بالاتصالات وتقنية المعلومات، والتي من شأنها أن تقوم بتغطية أكثر من 691 قرية وهجرة من مناطق الحدود الشمالية والشرقية والجوف كذلك، وقد تم إطلاقها بعد نجاح مرحلتيها الأولى والثانية، والتي تمت في مناطق الرياض وعسير والقصيم، وقد أعلنت هيئة الاتصالات من جانبها أن المرحلة الثالثة تستهدف عدد من القري يقارب 422قرية وهجرة في نطاق المنطقة الشرقية بالمملكة، وحوالي 145 قرية تتركز في منطقة الجوف.

خدمة التجوال المحلي المرحلة الثالثة

كما أعلنت الهيئة أن تلك المرحلة خطوة مكملة لتنفيذ الخدمات الخاصة بالتجوال المحلي في مناطق عدة نائية داخل المملكة، على أن يتم الأمر كاملًا في نهاية العام الحالي.

وقد تم إطلاق المرحلة الثالثة بعد توقيع عدد من الاتفاقيات التجارية، والتي تمت بين شركات الاتصالات المختلفة في السعودية مثل: شركة STC، وشركة موبايلي الخاصة باتحاد الاتصالات، وشركة زين الخاصة بالاتصالات المتنقلة.

كما فسر المسئولون أن المرحلة الثالثة تصب في صالح المستخدمين في المناطق النائية من المملكة، والذين يعانون من صعوبة استخدام شبكات الاتصال في هذه الأماكن بسبب عدم التغطية الكافية للشبكات.

أهداف خدمة التجوال المحلي المرحلة الثالثة

أما عن الأهداف فقد أوضحتها هيئة الاتصالات عندما أعلنت أن هذه المرحلة تسعى لمساعدة مقدمي الخدمة كي يستفيدوا من الشبكات الخاصة بالاتصالات، حتى يتم تحقيق متطلبات المستفيدين عبرها، والأهداف المرجوة من تلك المرحلة ما يلي:

  • العمل على زيادة تحسين التجربة الخاصة بالمستخدم.
  • زيادة دعم تحقيق التحول الرقمي في القرى والهجر الموجودة في المملكة.
  • مساعدة أصحاب شركات الاتصالات لزيادة عدد عملائهم ومستخدمين الخدمة.
  • كما أن تلك الخدمة تساعد المستخدمين على إمكانية تغيير الشبكة المستخدمة إلى أخرى، في حالة عدم تواجد تغطية مناسبة للشبكة في هذه المنطقة.
  • وقد أعلنت هيئة الاتصالات أن خاصية تغيير الشبكة سوف يتم دون إضافة أي رسوم على المستخدم.
  • وأنها تشمل جميع الخدمات المتعلقة بها مثل خدمات استخدام الإنترنت، والرسائل القصيرة “sms”، والخدمات الصوتية كذلك.
  • وقد أوضحت الهيئة المعنية أن المرحلة الثالثة تستهدف تغطية عدد كبير من القرى قد يصل إلى 21000 قرية وهجرة، في جميع أنحاء المملكة السعودية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *