تم الاعلان منذ ساعات قليلة من قبل خدمة المستفيدين التابعة لحساب المواطن على تويتر عن كافة الاجراءات التي تخص انتهاء صلاحية المستند المرفق في حساب المواطن، وقد أتى ذلك بعد تسائل الكثير من المستفيدين عن الاجراءات التي يجب اتباعها في حين انتهاء صلاحية المستند المرفق بعقد الايجار داخل الحساب.

انتهاء صلاحية المستند المرفق في حساب المواطن

لقد تم الإعلان عن كافة التفاصيل التي تخص انتهاء صلاحية المستند المرفق في حساب المواطن، حيث قد تم التوضيح من قبل المسؤولين في برنامج حساب المواطن انه يجب ان يتم حذف العقد الخاص بإيجار الذي تم انتهائه، ويكون ذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بحسابك المواطن وعبر بعض الخطوات البسيطة.

انتهاء صلاحية المستند في حساب المواطن

توضيحًا حالة انتهاء صلاحية المستند المرفق قد تم الاعلان انه في حين انتهاء المستند يجب على المواطن حذفه، ويكون ذلك عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بحسابك المواطن، ثم التوجه إلى “حسابك” ثم انقر على الخدمة الخاصة بـ “تفاصيل الطلب” ثم “ادارة المرفقات”، وبعد تلك الخطوة قم بإختيار النوع الخاص بالمرفق وهو عقد الإيجار الموحد، على ان لا يتم ارفاقه.

بالاضافة إلى ذلك فقد تم الاعلان انه من المقرر إجراء عمليات تحقق من قبل المسؤولين داخل برنامج حساب المواطن للتأكد من أن العقد الخاص بالإيجار ساري ام لا، ويتم ذلك من خلال المنصة الالكترونية الخاصة بحساب المواطن.

شروط استحقاق حساب المواطن

  • أن يكون المواطن المتقدم للحصول على الدعم ذو اصل سعودي وجنسية سعودية، ويتم استثناء من نشأ مع والده خارج أراضي المملكة.
  • أن يكون المواطن متواجد داخل اراضي المملكة لمدة تزيد عن ستة أشهر.
  • أن يتوافر لدى المستفيد حساب بنكي ساري للحصول على دفعات حساب المواطن من خلاله.
  • أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري متناسب من الحد الأدنى المطروح من الموارد البشرية.
  • ان لا يحصل على أي نوع من انواع الدعم المادي المقدمة من الحكومة.
  • أن يتوفر لديه بطاقة هوية وطنية إضافةً إلى بطاقة تنقل سارية.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.