التخطي إلى المحتوى
وزارة الموارد البشرية تطرح خدمة متابعة الطلبات التأمينات الاجتماعية لتيسير متابعة المعاملات
خدمة متابعة الطلبات التأمينات الاجتماعية

مكتب التأمينات الاجتماعية السعودية توفر “خدمة متابعة الطلبات التأمينات الاجتماعية” وتقديم الطلبات من خلال تسجيل بيانات الشخص عن طريق الصفحة الرئيسية للتأمينات الاجتماعية، وذلك حتى يسهل على الأشخاص الحصول على مزيد من الخدمات، وفيما يلي نعرف تفاصيل هذه الخدمة بالتفصيل.

خدمة متابعة الطلبات التأمينات الاجتماعية

تمر عملية متابعة الطلبات في التأمينات الاجتماعية السعودية بعدة خطوات محددة وأنه يمكن الحصول على هذه الخدمة من خدمة تتبع المعاملات وتتمثل إجراءات الحصول على خدمة متابعة الطلبات في الآتي:

  • أولا يجب الدخول إلى الصفحة الرسمية الخاصة بالضمان الاجتماعي السعودي خدمة متابعة الطلبات ثم الضغط على علامة أعمال ثم الضغط على علامة تتبع الطلبات ثم القيام بملأ البيانات المطلوبة في المكان المخصص لها.
  • ثم الضغط على كلمة استعلام حتى يتم معرفة ما الذي تم في الطلب الذي قدمته في التأمينات الاجتماعية.

تتبع طلب التأمينات الاجتماعية

إن من الممكن إن يتابع الأشخاص الطلبات المقدمة في التأمينات الاجتماعية من خلال الصفحة الرسمية للتأمينات الاجتماعية السعودية وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع الهيئة العامة للضمان الاجتماعي ثم القيام بعمل حساب على الصفحة الرسمية للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وملأ البيانات المطلوبة وهي اسم صاحب الطلب وأيضا الرقم السري.
  • إن لم يتوفر لديك حساب شخصي بإمكانك تسجيل حساب جديد بالضغط على تسجيل حساب ثم ملأ البيانات اللازمة لتسجيل الحساب ثم الضغط على كلمة الخدمات الإلكترونية ثم الضغط على كلمة استعلام حتى يتم معرفة كل المعلومات عن حقوق التأمين لطالب الطلب.

استعلام عن طلب في التأمينات الاجتماعية السعودية

أن المؤسسة العامة للمعلومات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية السعودية تقدم خدمة معرفة الطلبات ومالذي حدث فيها بخصوص تقديم الطلبات في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية وذلك من خلال الإجراءات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة العامة للضمان الاجتماعي ثم القيام بعمل حساب شخص على الموقع الخاص بها وذلك من خلال تسجيل البيانات المطلوبة في الخانة المخصصة لها ثم الضغط علي اختيار الخدمات الإلكترونية ثم الضغط على كلمة استعلام عن حقوق التأمين.
  • ثم إضافة الرقم القومي الخاص بصاحب الطلب ثم الضغط على كلمة بحث حتى يتم معرفة كل المعلومات بخصوص حقوق التأمين الخاصة بصاحب الطلب.

خدمة متابعة الطلبات التأمينات الاجتماعية أن الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية تقدم العديد من الخدمات حتى يتمكن الأشخاص من متابعة ملفهم التأميني ولقد عرضنا شروط التسجيل في هذه الخدمة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *