التخطي إلى المحتوى
خساير فيسبوك وتراجع الاسهم بعد انقطاع خدماتها حول العالم لـ6 ساعات
خسائر فيسبوك وتراجع الاسهم

خساير فيسبوك وتراجع الاسهم تقدر بالمليارات، كما أن الأسباب التي أدت إليها خفية للغاية، وهذا بالإضافة إلى أنها تنطبق على الواتساب والانستقرام، لكن تم حل مشكله الفيسبوك حالياً بعد أن دام العطل 6 ساعات، وتعددت أقاويل الأشخاص والخبراء عن حدوث هذا العطل والذي شمل دول العالم كلها، والذي تسبب بخسارة فيسبوك مبالغ مالية طائلة إلى الآن، كما تتسبب في تراجع الأسهم الخاصة بالشركة، وهذا بحسب بعض المصادر، ولكن كما وعدت فيسبوك أن الإصلاح سيتم في وقت قريب، وبالفعل تم هذا لذلك نتوقع أن تقف خسائر الشركة.

خسائر فيسبوك وتراجع الأسهم

بسبب العطل الذي أصاب الفيسبوك تراجعت ثروة مارك زوكربيرج والذي يعد مؤسس الفيس بوك والانستقرام والواتساب بمقدار 7 مليار دولار بغضون ساعات العطل المفاجئ الذي حدث على مستوى تطبيقات الشركة كلها، وبناءا على حديث بلومبيرج الأمريكية إن هذه الخسارة تسببت في تراجع مارك من مركزه الحالي إلى الخامس بقائمة فوربس الخاصة بأثرياء العالم، وهذا بعد أن توقفت خدمات الماسنجر والواتساب والفيسبوك والانستغرام، وعمليات البيع للأسهم أدت لانخفاض في قيمة السهم إلى 5٪ في حين أن قيمة الأسهم انخفضت بمقدار 15٪ في منتصف سبتمبر.

خسارة فيسبوك بعد الأزمات المتتالية

انخفاض الأسهم في شركة فيسبوك أدى لانخفاض ثروة مارك إلى 120.9 مليار دولار، ولكن هذه لم تكن الخسارة الأولى لمارك، حيث أنه تعرض للخسارة في فترة قريبة في 13 سبتمبر بقيمة 19 مليار دولار، والتي تسببت بتراجع ثروته ل 140 مليار دولار.

ومنذ أن شهد فيسبوك وواتساب عطل فني خسرت فيسبوك كثير من الأسهم والأموال، وأشارت بعض التقارير أن خدمات شركات الاتصالات الأمريكية وجوجل وأمازون تأثرت أيضاً بهذا العطل.

عطل الفيسبوك

العطل الذي أصاب فيسبوك جعل المستخدمين يواجهون صعوبات تسجيل الدخول إليه وإضافة المنشورات وتصفح المحتوى، كما أن خدمات المراسلة التي تتبع الشركة من خلال ماسنجر وواتس آب لم تصبح متاحة أيضاً.

وبناءا على ذلك صرحت فيسبوك في تويتر على أنها تعرف جيدا أن هناك مستخدمين يواجهون صعوبة في الخدمات الخاصة بالتطبيقات، ولكن بالتأكيد سيتم حل هذه المشكلات في غضون ساعات، وبالفعل كانت فيسبوك على قدر المسؤولية، حيث أنها تخلصت من تلك المشكلة بعد مرور ست ساعات من حدوثها، ليصبح للمستخدمين إمكانية الاستمتاع بالتطبيقات مرة أخرى.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *