التخطي إلى المحتوى
خطبة الجمعة القادمة الحرم المكي تنشد للتحذير من التستر التجاري وبيان مخالفته إليك التفاصيل
خطبة الجمعة القادمة الحرم المكي

طلب وزير الشؤون الإسلامية والنداء والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ من خطباء المساجد الأفاضل والمساجد الإضافية التي تقام فيها صلاة الجمعة في جميع أنحاء البلاد إقامة خطبة الجمعة القادمة والتي يوافق التاسع من شهر ربيع الأول 1443 هـ، للتحذير من التستر التجاري وبيان مخالفته وكذلك التحذير بالتستر على أي مخالفة للأنظمة والتعليمات الصادرة عن الجهات الحكومية في المصلحة للوطن والمواطن.

جاء ذلك في تعميم أصدره الوزير الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ اليوم على كافة أفرع الوزارة في المناطق لطمأنة الدعاة البارزين على تخصيص خطاباتهم للتحذير من التستر التجاري وبيان مخالفته.

الحث على إتباع السنة والكتاب للتحذير من التستر التجاري وبيان مخالفته

وأكد التوجيه على أن الخطب يجب أن تتناول التشجيع على الفوز قانونياً وبيان أن الكتاب والسنة ينص على وجوب طاعة الولي في ما هو معلوم، والمخالفة للأحكام والتعليمات التي يصدرها ولي الأمر للدولة والمواطن ممنوعة شرعاً، ويحذر من جريمة التستر التجاري وتوظيف المقيمين في مؤسسات تجارية غير ما هو.

الحث على إبلاغ التستر التجاري وعدم الإهمال بذلك الأمر

كما أصر التوجيه على حث المؤمنين للإبلاغ عن مخالفي الأنظمة والتعاون مع الجهات المعنية في هذا الشأن، وكذلك استثمار فترة التصحيح التي تمنحها الجهات المعنية للمخالفين في نظام التستر التجاري.

وتأتي توجيهات معالي وزير الشؤون الإسلامية في إطار اهتمام معاليه بإبراز الدور الفاعل الذي تقوم به الوزارة من خلال منصاتها الدعوية لنشر الشريعة الإسلامية التي تهم مختلف فئات المجتمع وتحقق رسالة وأهداف الوزارة العامة. .

ما هو التستر التجاري

التستر التجاري هو ممارسة المغتربين الأجانب كمواطنين سعوديين، ويكونوا شركاء في مختلف الأعمال التجارية والصناعية والمهن التي يحظر عليهم العمل فيها أو العمل دون الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة أو بشروط محددة منتشر في المملكة حيث تضافرت جهود المملكة العربية السعودية لمعالجة التستر على التجارة في السنوات الأخيرة، وللقضاء على عمليات التستر والحد من انتشار الاحتيال التجاري  وتطوير اللوائح والقوانين ذات الصلة  وزيادة الوعي من مخاطر التستر وآليات مكافحته.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *