التخطي إلى المحتوى
آل الشيخ يوجه الخطباء في المملكة بتخصيص خطبة الجمعة القادمة عن مخاطر التستر التجاري
خطبة الجمعه القادمة عن التستر التجاري

أعلن الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن تخصيص خطبة الجمعة من هذا الأسبوع عن التستر التجاري، حيث وجه هذا إلي جميع الخطباء داخل المساجد والجوامع التي يتم من خلالها إقامة صلاة الجمعة، في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وذلك في يوم الجمعة الموافق التاسع من شهر ربيع الأول لهذا العام الجاري، وذلك من أجل التحدث عنه وتوضيح الأضرار التي تنتج منه، بالإضافة إلي التحذير مخاطر التستر التجاري  والتعليمات التي تقوم الجهات الحكومية باعتمادها وتكون خاصة وفي صالح المواطن والمواطنين، وسوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حول هذه الخطبة.

مخاطر التستر التجاري

وجه الدكتور عبد اللطيف جميع الخطباء بأن يقوموا بتشجيع الجميع علي الكسب الحلال من خلال هذه الخطبة، حيث أن كتاب الله عز وجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم هما اكبر دليل علي ضرورة طاعة ولي الأمر في الخير والمعروف، وإذا قام أحد بمخالفة أي من التعليمات أو الإرشادات التي يقوم بسنها والإعلان عنها من قبل ولي الأمر يعتبر هذا محرم شرعا.

بالإضافة إلي ضرورة التحذير من مخاطر التستر التجاري وقيام المقيمين بالعمل داخل أعمال تجارية مخالفة لما استقدموا من أجله، وتوضيح ضرر ذلك علي جميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة.

ضرورة الإبلاغ في حالة التستر التجاري

سوف يقوموا الخطباء بتشجيع جميع الحاضرين من المصلين علي ضرورة الإبلاغ عن هذه الجريمة وجميع المخالفين للأنظمة، وضرورة التعاون مع جميع الجهات المختصة في ذلك، بالإضافة إلي ضرورة التشجيع علي استثمار الفترة التي قامت الجهات بمنحها الأشخاص المخالفة، والتي تعرف باسم فترة التصحيح.

حيث يعتبر التوجيه الذي قام به وزير الشؤون الإسلامية داخل إطار الحرص علي توضيح الدور الفعال الذي تقوم به الوزارة من خلال استخدام منابرها الدعوية، والتي تسعي إلي نشر الأحكام الشرعية الذي تهم كافة الفئات المتواجدة داخل المجتمع.

الجدير بالذكر أن الوزارة السعودية تحمل دور هام في توعية جميع المواطنين داخل المملكة، وتحمل رسالة وهدف تسعي دائما في تحقيقهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *