التخطي إلى المحتوى
خطة توزيع ارباح ارامكوا الربع الثاني||وزيادة نسبة الأرباح هذا العام

أرامكو تحقق أعلى مكاسب فصلية منذ إدراجها، حيث وثبت أرباح الشركة من 288%، لـ 95.5 مليار ريال، حيث أصدرت قرار تقسيم الأرباح على المشاركين كما سنرى فى هذا المقال، وزادت الإيرادات بمعدل 153.5% لتصل إلى 312.35 مليار ريال، بنظير 123.23 مليار ريال أثناء نفس المرحلة من العام الفائت.

خطة تقسيمات الأرباح:-

أفصحت المؤسسة عن تقسيم مكاسب مالية للمساهمين بسعر سبعين.33 مليار ريال (18.76 مليار دولار أميركي) عن الربع الـ2 من عام 2021، وقالت إن حصة السهم من التقسيم تصل 0.3518 ريال.

تاريخ الأحقية هو 15 آب إلى أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في قائمة مساهمي المنبع عند ترتيب الإيداع في خاتمة ثاني يوم تبادل يلي تاريخ الاستحقاق.

تنبؤات الربع الـ2 :-

وتحدث رئيس أرامكو، أمين الناصر، إن الربع الـ2 يعكس نتائج فريدة لأرامكو مستندة على الانتعاش الشديد في المطلب الدولي على الطاقة، ما يعزز دخول أرامكو للنصف الـ2 من العام وهي أكثر طواعية وقدرة على الملاءمة، فقي واصل موجة الانتعاش الاستثماري الدولي. وبينما أن عدد محدود من الأموال لا تزال غير جلية إزاء التحديات التي تفرضها تغيرات فيروس Covid 19 المستجد، لكن المؤسسة أثبتت باستطاعتها المتقدمة على الملاءمة بشكل سريع وفاعلية مع أحوال مكان البيع والشراء المتغيرة، استنادا للناصر.

نتائج قوية توصلت لها الشركة:-

وتلتحق بأرامكو شركات بترول كبرى أفصحت عن نتائج صلبة في الأسابيع الأخيرة.

وقالت إكسون موبيل الشهر الفائت، إن صافي الكسب في الربع الـ2 وصل 4.69 مليار دولار ما يعادل 1.عشرة دولار للسهم مضاهاة مع 1.08 مليار أو 26 سنتا للسهم قبل عام.

وأفصحت مؤسسة رويال داتش شل عن أعلى مكاسب فصلية بينما يزيد عن عامين ووصلت المكاسب المعدلة 5.53 مليار دولار مضاهاة مع 638 1,000,000 دولار قبل عام.

حيث وصل ثمن البترول سبعين دولار للبرميل الواحد في خاتمة التعاملات يوم  الجمعة، ووصلت مكاسبه منذ مطلع العام أكثر من 35 %، وهذا بفضل خصومات الإصدار التي قررتها ممنهجة أوبك ومنتجون آخرون في مجموعة أوبك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *