التخطي إلى المحتوى
خطة عودة المدارس حضوريا 1443 وآلية الاختبارات النهائية لمختلف المراحل التعليمية
خطة عودة المدارس حضوريا

أعلنت وزارة التعليم خلال المؤتمر عن خطة عودة المدارس حضوريا لمختلف المراحل التعليمية، وجاءت تلك القرارات بناءً على نجاح جميع البروتوكولات التي حددتها مُنذ فترة تعاونًا مع وزارة الصحة، وعلى الرغم من كثرة القرارات إلا أنها في مصلحة الطلاب فهي تسعى لتوفير كافة السُبل لاستكمال الدارسة بما يُناسب الوضع الوبائي في المملكة.

خطة عودة المدارس حضوريا

إن وزارة الصحة قد صرحت بانخفاض ملحوظ بالأعداد الخاصة بمصابي الوباء داخل السعودية، وذكرت بأن هناك فئة كبيرة من مواطني المملكة قد تلقوا اللقاح بجرعتيه، كما أنها أكدت عدم فرضها للحظر كالسابق، والوزير قد أشاد بأهمية التعليم بالشكل الحضوري لجميع الطلاب، وهذا ووفقاً لكل هذه الأسباب قررت عودة التعليم الوجهي للمرحلة الابتدائية والذي سيكون 23 يناير الجاري الموافق 20 جمادى الأخرة.

وهذه العودة تكون لجميع الطلاب عدا الفئات المستثناة، وهم الأشخاص الذين لم يتمكنوا من تلقي اللقاح لأسباب تعود لصحتهم ومن هم لديهم مناعة منخفضة لا يستطيعوا التعرض لأي أماكن يحدث بها ازدحام ولو بسيط، كما أن الطلاب والأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة أو جراحات كبيرة يتم اعتبارهم أيضاً من الفئات المستثناة الذين لا يمكنهم العودة للدراسة في الوقت الحالي، فهم سيظلوا يتلقوا التعليم عن بعد والاختبارات الخاصة بهم تكون بنفس الطريقة.

آلية العودة الحضورية لطلاب الابتدائي

وضعت وزارة التعليم العديد من المعايير والضوابط التي تخص عودة الطلاب الأقل من 12 عام للدراسة، وإليكم هذه الآليات وهي كالآتي:

  • العودة حضورية لكافة الأفراد المشتركين بالعملية التعليمية من كوادر، طلاب، الإداريين، والمعلمين مع التشديد على الالتزام التام بالإجراءات الوقائية، وهذا القرار يشمل أيضاً كافة منشآت التعليمية التعليم داخل المملكة.
  • العودة للدراسة الحضورية للابتدائي تعتمد على نماذج تشغيلية قد قررها وزير التعليم وإعلانها بشكل رسمي.
  •  ضرورة الالتزام بالجرعتين من اللقاح وإلا لن يتم السماح لأي طالب أو معلم أو أياً كان الشخص الذي يعمل في المؤسسة بالدخول.
  • تستمر عمليات المتابعة والقيام بمراقبة المدارس حتى يتأكدوا من التزام الجميع بهذه القواعد الصحية المقررة من الوزارة التي تهدف للحفاظ على صحة الجميع.

آلية الاختبارات النهائية

بالنسبة للاختبارات النهائية وكيف سيكون شكلها هل أنها ستتم بالشكل الحضوري مثل الدراسة أم أنها ستكون إلكترونية عن بعد، فالوزارة أعلنت عن أنها حضوري من ضمن قراراتها الأخيرة لكافة المراحل من الابتدائي وحتى الثانوية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.