التخطي إلى المحتوى

خطوات إصدار بطاقة المعلم عبر تطبيق توكلنا أتاحتها وزارة الموارد البشرية، ويتمكن المعلم من خلال مجموعة من الخطوات السهلة على التطبيق من الحصول على البطاقة وبها كافة البيانات الأساسية، التي يحتاج إليها المعلم وتعتبر وثيقة إثبات له وتبعيته لوزارة التعليم السعودي، وتعمل وزارة التعليم ووزارة الموارد البشرية على استخدام الوسائل التكنولوجية التي تسهل الخدمات الخاصة بالقطاع التعليمي والمعلمين.

خطوات إصدار بطاقة المعلم عبر تطبيق توكلنا

تقوم وزارة التعليم بالعمل على توفير البيانات الهامة والخدمات الخاصة بالعلم من خلال التحول الرقمي وعبر تطبيق توكلنا يمكن استخراج بطاقة المعلم من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على تطبيق توكلنا عبر حساب المستفيد من الاسم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • الانتقال إلى الخدمات العامة من الصفحة الرئيسية، ومنها إلى ايقونة تجويد البيانات.
  • ثم الانتقال إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وبالضغط عليها.
  • ننتقل إلى بطاقة العمل والضغط على مشاركة البطاقة.
  • يتم الضغط على حفظ الصورة وسوف تجدها في استديو الصور على الهاتف.

بطاقة المعلم من خلال توكلنا

وفرت وزارة التعليم بالتعاون مع الجهات المسؤولة إمكانية إصدار بطاقة المعلم والتي يظهر بها اسم المعلم باللغتين العربية والإنجليزية، وكذلك مستوى المعلم المهني للتسهيل على الجميع في الحصول على تلك الخدمة الهامة وإمكانية مشاركتها مع التطبيقات أو المواقع الخدمية الأخرى بسهولة.

خطوات إصدار بطاقة المعلم عبر تطبيق توكلنا
خطوات إصدار بطاقة المعلم عبر تطبيق توكلنا

شروط الحصول على بطاقة المعلم

يتمكن كافة المعلمين المنتسبين إلى وزارة التعليم بكافة مستوياتهم من الحصول على بطاقة المعلم من خلال تطبيق توكلنا وبالخطوات السابقة. كما يمكن مشاركة البطاقة ومعلوماتها مع الجهات الخدمية المختلفة بطريقة إلكترونية. يتم الحصول عليها لكافة المعلمين الحاصلين على الرخصة المهنية والمسجلين في وزارة التعليم.

تطبيق توكلنا الخدمات العامة

يوفر تطبيق توكلنا العديد من الخدمات للجهات المختلفة ومنها وزارة التعليم ووزارة الصحة ، كما وفر التطبيق من قبل الحصول على التصاريح المختلفة خلال الجائحة، وإظهار الحالة الصحية، والتعريف برقم الجوال وغيرها من البيانات الهامة، كما تم إضافة الهوية الرقمية والرخصة الرقمية وغيرها من البيانات التي يحتاج إليها المواطن والمقيم في تسيير أمور حياته اليومية بدون الحاجة إلى الأوراق الرسمية.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.