التخطي إلى المحتوى

خطوات إصدار شهادة صحية عبر منصة بلدي لكافة العاملين المرخص لهم في المنشآت الخاصة بالغذاء أو الصحة العامة التي توفرها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والتي تعمل بشكل مباشر مع العديد من العمالة التي تعمل في مجالات منها المطاعم وصالونات الحلاقة والمواد الغذائية وغيرها من المهن التي تحتاج إلى استخراج شهادة صحية للعامل لضمان سلامته من الأمراض، ويتم التقديم على الشهادة الصحية من خلال منصة بلدي دون الحاجة لمراجعة مكاتب الخدمة كما يتم طباعتها من المنصة واستخدامها على الفور، وتصدر البطاقة في خلال مدة قصيرة تتراوح بين أربعة وعشرة ايام فقط، سوف نتعرف على الخطوات وطرق التواصل مع خدمة العملاء للاستفسار عن البطاقة الصحية.

خطوات إصدار شهادة صحية

تعمل المملكة على توفير المواد اللازمة للعمالة من خلال المنصات الإلكترونية منها منصة بلدي التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والتي توفر الشهادات اللازمة لممارسة بعض المهن التي تتعلق بالمستهلك مباشرة. من هذه الشهادات الشهادة الصحية للعاملين في مجال الأغذية والصحة العامة ويمكن اتباع الخطوات التالية للحصول عليها:

  1. التوجه إلى المنصة الإلكترونية بلدي واختيار خدماتي.
  2. الانتقال إلى قائمة الخدمات واختيار الشهادات الصحية.
  3. الدخول على الخدمة والموافقة على الشروط والأحكام.
  4. ثم الضغط على ابدأ الخدمة وتسجيل الدخول على المنصة.
  5. سوف تنتقل المنصة إلى النفاذ الوطني الموحد.
  6. إدخال الاسم وكلمة المرور وتلقي رمز التحقق.
  7. تعبئة رمز التحقق والانتقال إلى منصة بلدي.
  8. تقديم الطلب من قبل العامل او ممثل المنشأة.
  9. يتم التحقق من رخصة المحل والمهنة.
  10. ثم يتم اجراء الفحص الطبي للعامل.
  11. سداد الرسوم المطلوبة تبعا للامانة التابع لها.
  12. ثم يتم إصدار الشهادة في مدة عمل من أربع إلى عشرة أيام.
  13. يتم الاستعلام عن صدور الشهادة ثم الدخول وطباعتها.
خطوات إصدار شهادة صحية عبر منصة بلدي
خطوات إصدار شهادة صحية عبر منصة بلدي

وسائل التواصل مع خدمة العملاء

توفر خدمة العملاء الخاصة بمنصة بلدي وسائل التواصل السريعة للاستفسار عن خدمات الشهادة الصحية وكيفية إصدارها وأهميتها للعمالة الوافدة والتي تقوم بالعمل في مهن لها علاقة بالغذاء أو الصحة العامة. ويتم التواصل من خلال رقم الاتصال مع خدمة العملاء للمنصة وهو”940″ المجاني من كافة انحاء المملكة. خلال ساعات العمل اليومية من الثامنة صباحاً وحتى الثانية مساءً. كما يمكن التواصل من خلال البريد الإلكتروني للمنصة “[email protected]”. كما يمكن التواصل من خلال الموقع الإلكتروني والدخول على خدمة اتصل بنا من الصفحة الرئيسية واخيتار العنوان سواء شكوى أو استفسار أو مقترح. ثم تعبئة البيانات ومنها الاسم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني. إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد. تحديد الأمانة التابع لها والبلدية ونوع المشكلة. كتابة العنوان ثم الوصف وإرسال الرسالة. مع رفع الأوراق الداعمة إن وجدت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.