التخطي إلى المحتوى
خطوات إضافة التابعين في حساب المواطن وموعد صرف دفعة شهر أكتوبر
موعد صرف الدفعة 47 شهر أكتوبر حساب المواطن

وتم التوضيح لكل المستفيدين من حساب المواطن الطريقة الصحيحة لكي يتم إضافة المتابعين، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، حتى يتمكن التابعين من الاستفادة من الدعم المستحق، كما أنه تم توضيحه بعد أن سأل أحد المواطنين أنه يريد إضافة المولود ولا يعرف الطريقة الصحيحة لهذا الأمر، وذلك من أجل الاستفادة من الدعم المستحق في حساب المواطن.

حساب المواطن

يعتبر من الدعم المقدم في المملكة في الفترة الأخيرة وهذا لكل المواطنين الذين يكونوا بحاجة إلى دعم شامل في هذه الفترة، بسبب الظروف الصعبة التي يعيشونها في حياتهم وقلة مصدر الدخل.

خطوات إضافة التابعين في حساب المواطن

حيث يمكن لكل المستفيدين أن يقوموا بإضافة التابعين وذلك من خلال البوابة الإلكترونية، ولا بد أن يتضمن الطلب التفاصيل بالإضافة إلى البيانات الخاصة بالتابعين وفي النهاية اضغط على كلمة حفظ، وكل هذا يتم من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن.

عدد المستفيدين من برنامج حساب المواطن

قامت الحكومة بوضع في حساب المواطن حوالي 1.9 مليار ريال، وهذا تم تخصيصها لكل المستفيدين الذين استوفوا الشروط الخاصة بحساب المواطن، وذلك في الدفعة الحالية، حيث أن وصل أعدادهم حوالي 10.5 مليون مستفيد، كما انه تم دفع مجموعة من التعويضات التي وصلت إلى حوالي 16.4 مليون ريال، حتى يصبح في النهاية إجمالي المدفوع حوالي   92 مليار ريال، ويتوفر منها حوالي  683 مليـون ريال، وهذا المبلغ يكون تعويض عن الدفعات السابقة.

 نسبة أرباب الأسر

وعندما سأل المواطنين عن نسبة أرباب الأسرة فإنها وصلت إلى حوالي 92% أما وبالنسبة لربات الأسرة فقد وصلت النسبة إلى حوالي 8% كما أن نسبة الإناث المستقلات فقد وصلت إلى حوالي 43% وبالنسبة للذكور المستقلين فقد وصلت النسبة إلى حوالي 57% وتم التوضيح أنه بنسبة 86% من العدد الإجمالي لكل المستقلين قد حصلوا على حقوقهم كاملة طوال الفترة الماضية.

موعد صرف الدفعة 47 شهر أكتوبر حساب المواطن

يتم إيداع الدعم الشهري من برنامج حساب المواطن في حسابات المستفيدين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ومن المقرر أن يتم إيداع دعم شهر أكتوبر الدفعة 47 يوم 10 أكتوبر 2021 الموافق الأحد القادم.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *