التخطي إلى المحتوى

أعلن برنامج حساب المواطن خطوات التسجيل الجديدة لحساب المواطن بعد التعديلات الجديدة بهدف حصول المستفيدين على العدم، كما أوضح برنامج حساب المواطن عبر مواقع التواصل الإجتماعي أن جميع المستفيدين المؤهلين خلال شهر يوليو لا يتوجب زيارة الموقع أو التسجيل في حساب المواطن، من خلال السطور القادمة سنعرض بالتفصيل الخطوات المتبعة للتسجيل في الحساب الجديد بعد التعديل.

خطوات التسجيل الجديدة لحساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن عن خطوات التسجيل في حساب المواطن وذلك من خلال الخطوات المتمثلة فيما يلي:

  • إنشاء حساب جديد من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن
  • كتابة رقم الهوية وكتابة رقم الهاتف المحمول وتاريخ الميلاد بدقة.
  • يتم التسجيل التلقائي للموقع لكي يتم إستقبال رسالة عبر رقم الجوال بها كلمة السر المؤقتة لكي يتم اكتمال التسجيل.
  • مراجعة كافة البيانات المسجلة، بجانب تغيير كلمة المرور بعد إتمام صحة البيانات لكي يتم تقديم طلب التسجيل الجديدة ثم إرفاق الوثائق المطلوبة.
  • يستكمل المتقدم بالطلب التسجيل وتقديم بيان مفصل بالعنوان ورقم الحساب البنكي، كتابة الدخل وبيانات التابعين والعقارات.
  • الجدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين أصدر أمر ملكي بإعادة فتح باب التسجيل مجددا في برنامج حساب المواطن وفقا للشروط والضوابط المعلن عنها في السابق.

إصدار أمر ملكي بالموافقة

يهتم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان دوما بمواطني المملكة العربية السعودية من أجل تحقيق الحماية الأسر المستحقين من ارتفاع الأسعار العالمية وما ينتج عنها من آثار سلبية عليهم، أصدر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بعد دراسة مجلس الشؤون الاقتصادية لتعزيز الوضع الاقتصادي في العالم وحماية المواطنين والمواطنات من الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المترتبة على تلك الأوضاع الراهنة.

تخصيص الدعم المالي

اعلن خادم الحرمين الشريفين عن موافقته على تخصيص دعم مالي بمقدار 20 مليار ريال بهدف إجتياز مرحلة ارتفاع الأسعار العالمية، تم تخصيص 10.4 مليارات ريال متمثلة في تقديم الدعم المباشر للمستفيدين من الضمان الإجتماعي، برنامج حساب المواطن، بالإضافة إلي دعم صغار مربي الماشية، تم تخصيص باقي المبلغ في زيادة مخزون الاستراتيجية للمواد الأساسية، السعي وراء توفيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.