التخطي إلى المحتوى
خطوات الحصول على الفيش والتشبيه والرقم القومي عن طريق الموبايل 2021
خطوات الحصول على الفيش والتشبيه

في إطار حرص وزارة الداخلية على توفير كافة المستندات الرسمية بطريقة سهلة أعلنت عن خطوات الحصول على الفيش والتشبيه، والرقم القومي من خلال الموبايل بطريقة سهلة أو من خلال موقع وزارة الداخلية الإلكتروني، والذي يعمل على توفير الخدمات بطريقة مميكنة بسيطة وسريعة توفر الكثير من الانتظارات في طوابير السجلات ومراكز الشرطة، وغيرها ويتم العمل من المنزل أو من أي مكان يتوفر به شبكة الإنترنت وفق خطوات سوف نتعرف عليها وعلى متطلبات الخدمة.

خطوات الحصول على الفيش والتشبيه

يتم الحصول على صحيفة الحالة الجنائية أو ما يعرف بالفيش والتشبيه وهو من الأدوات الهامة في التقديم للوظائف المختلفة من خلال موقع وزارة الداخلية المصرية عبر مجموعة من الخطوات منها:

  • التوجه إلى موقع وزارة الداخلية المصرية على الإنترنت.
  • الدخول على الخدمات الإلكترونية للمواطنين واختيار صحيفة الحالة الجنائية.
  • الانتقال إلى إصدار صحيفة الحالة الجنائية المميكنة.
  • الضغط على تسجيل الدخول وإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور أو الضغط على إنشاء حساب جديد.
خطوات الحصول على الفيش والتشبيه
خطوات الحصول على الفيش والتشبيه

شروط استخراج فيش وتشبيه إلكتروني

لكي يتمكن المواطن من الحصول على الفيش والتشبيه الإلكتروني لابد ان يكون قد سبق له الحصول عليه من خلال القنوات الطبيعية من المركز أو السجل وكذلك استخراج بطاقة الرقم القومي ويكون مسجل على البيانات في وزارة الداخلية حتى يتمكن من الحصول عليه بسهولة.

استخراج بطاقة الرقم القومي

يتمكن المصري من استخراج بطاقة الرقم القومي بسهولة عند بلوغه السادسة عشر عام ويكون لديه شهادة ميلاد مسجلة ويتمكن من الحصول عليها طبقا لثلاث فئات منها:

  • استلام البطاقة بعد أربع وعشرين ساعة وتبلغ قيمة الرسوم 170 جنيه.
  • كما يمكن استلام البطاقة بعد ثلاثة أيام وتكون قيمة الرسوم 120 جنيه.
  • استلام البطاقة بالطريقة العادية  وتكون الرسوم 45 جنيه.

يمكن التقديم على تجديد البطاقة أو استخراج بدل تالف أو فاقد من خلال الإنترنت. عبر موقع وزارة الداخلية أو النيابة العامة أو من خلال الاتصال على الرقم” 16582 “. طلب البطاقة وتحديد وسيلة الدفع للرسوم والاستلام عن طريق البريد. تعمل وزارة الداخلية على تحويل كافة الخدمات إلى الخدمات الإلكترونية المميكنة التي تسهل على المواطنين في كل مكان، وتقلل من ساعات الانتظار والتكدس على مكاتب الخدمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.