خطوات حجز تطعيم كوفيد حيث يعتبر التطعيم ضد الفيروس المستجد أو كما يطلق عليها كوفيد 19 من أهم الأشياء التي تحدث في وقتنا الحالي في الإمارات العربية المتحدة وفي جميع دول العالم، لذلك يجب عليك معرفة خطوات حجز تطعيم كوفيد في الإمارات سواء كنت إماراتي الجنسية أو مقيم فيها.

ففي حالة أردت الحصول على جرعات اللقاح ضد فيروس كوفيد يجب عليك القيام بهذه الخطوات، كما يجب فعل ذلك بدون أن تنسي أي خطوة من هذه الخطوات.

خطوات حجز تطعيم كوفيد في الإمارات

لكي تتمكن من التسجيل في موقع وزارة  الصحة ووقاية المجتمع الأمارتية، بعد ذلك يجب عليك إتباع العديد من الخطوات بطريقة معينة للغاية حتى تتمكن من الوصول إلى أخذ ميعاد لتلقي اللقاح بشكل رسمي.

يمكنك حجز لقاح Covid-19 للمجموعة التالية (الأسرات أو طاعم العمل الطبي أو طاقم العمل التعليمي من خلال مركز الاتحاد الصحي باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية عليك بإنشاء حسابك الخاص أو تسجيل الدخول إلى حسابك إذا كنت مسجلاً برقم هوية الإمارات الخاص بك، لذلك يجب عليك أن تكون مسجل بطريقة شرعية في الإمارات حتى تتمكن من الحصول عليه.
  • بعد ذلك يمكنك إدخال رمز المرور المرسل إليك على رقم الهاتف المسجل لدى وزارة الصحة.
  • حدد مركز التطعيم المناسب باستخدام التاريخ والوقت المقترحين للتلقيح بلقاح كوفيد 19.
  •  بعد تحديد الوقت المناسب لك، يجب عليك أن تنقر فوق زر حجز اللقاح للانتقال إلى نموذج الموافقة.
  •  عرض ملف المعلومات بخصوص التطعيم ضد الفيروس المستجد، حيث ستحتاج إلى قراءة جميع المعلومات المقدمة وتأكيد الشروط بها للموافقة عليها.
  •  عند الوصول إلى هذه النقطة انقر فوق كلمة تأكيد لمراجعة معرفتك بشروط الخدمة وأنك تقبلها بشكل كامل لكي تتمكن من تأكيد الحجز، وأن أي شيء يحدث خارج نطاق هذه التعليمات لك الحق في رفضها أو القيام بتسجيل شكوى ضدها.
  • عند الانتهاء من جميع الخطوات السابقة، ستقوم وزارة الصحة الإماراتية بإرسال رسالة تأكيد الحجز الذي قمت به إلى رقم الهاتف المسجل في قاعدة بياناتهم لك أو البريد الإلكتروني الخاص بك الذي قمت بوضعه أثناء القيام بتسجيل الدخول لأول مرة على التطبيق.
  • كما يمكنك أيضا الاطلاع على نتائج فحص كوفيد 19 عبر تطبيق الحصن، والتي من المتوقع أن تظهر عليه النتيجة قبل إرسال الرسالة النصية إلى الهاتف المسجل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *