التخطي إلى المحتوى
خطوات طلب توصيل سجل الأسرة للزوج.. الأحوال المدنية توضح 2022
خطوات طلب توصيل سجل الأسرة للزوج

خطوات طلب توصيل سجل الأسرة للزوج كم قامت الأحوال المدنية بتوضيحه للجميع بحيث يتمكن من الاستفادة من الخدمة دون عوائق وعبر منصة أبشر الإلكترونية التي تقوم بتقديم كافة خدمات القطاع بسهولة وبطريقة إلكترونية وتوضيح كافة البيانات المطلوب القيام بها من خلال العملاء من مواطن أو مقيم، سوف نتعرف على تلك الخطوات، وأهم الشروط المطلوبة من أجل الحصول على خدمة سجل الأسرة للزوج، كذلك التعرف على الآلية ومتطلبات تقديم الخدمة عبر منصة وزارة الداخلية لخدمات قطاع الأحوال المدنية أبشر الإلكترونية.

 طلب توصيل سجل الأسرة للزوج

يتمكن الزوج من طلب سجل الاسرة وتوصيله إلى المنزل من خلال بعض الخطوات عبر منصة أبشر الإلكترونية. تقوم منصة أبشر بتوقير خدمات قطاع الأحوال المدنية بالإضافة إلى بعض الخدمات لقطاعات أخرى منها المرور والجوازات. كما توفر خدماتها لكل من المواطن والمقيم والزائر ولذلك سوف نتعرف على تلك الخطوات بالتفصيل، والتي تتم بالتعاون مع مؤسسة البريد السعودي لتوصيل السجلات التي يتم طلبها عبر منصة أبشر وقطاع الأحوال.

خطوات طلب توصيل سجل الأسرة للزوج

يتم الدخول على حساب المستفيد على منصة أبشر من أجل تقديم طلب توصيل سجل الأسرة للزوج ويتم الدخول بالاسم وكلمة المرور. ثم يتم تلقي كلمة التحقق وإدخالها والانتقال إلى خدمات قطاع الأحوال ومنها طلب سجل الأسرة. يتم الربط بين كل من وزارة العدل ومنصة أبشر لتوفير سجل الأسرة. اختيار خدمات من منصة أبشر ثم الدخول على إصدار وتوصيل سجل الأسرة وتعبئة البيانات المطلوبة وتقديم الطلب.

شروط ومتطلبات طلب سجل الأسرة

يتوفر مجموعة من الشروط التي يجب أن يكون الزوج على علم بها عند طلب سجل الأسرة عبر منصة أبشر دون الحاجة لزيارة مكاتب الاحوال المدنية  ومن هذه الشروط:

  • يتم تقديم خدمة إصدار وتوصيل سجل الأسرة للسعوديين فقط.
  • لابد من توافر عنوان وطني يمكن إرسال السجل عليه بالتعاون مع البريد السعودي.
  • ان يتوفر كذلك حساب مفعل على منصة أبشر .
  • أن تتوفر واقعة زواج مثبتة على منصة وزارة العدل.

"<yoastmark

خدمات منصة أبشر لقطاع الأحوال

تقوم منصة أبشر بعدد من الخدمات الخاصة بقطاع الأحوال والتي تعني بتقديم الوثائق المختلفة والتي يمكن أن يتم طلبها وتوصيلها من خلال منصة أبشر التي تقوم بالربط مع منصات المملكة الرقمية لخدمة المواطنين ومن الخدمات الهامة الحصول على وثائق مثل شهادة الميلاد أو الوفاة. أو وثيقة سجل الأسرة، الهوية الوطنية وبدل فاقد أو تالف وغيرها من الخدمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.