التخطي إلى المحتوى
‏وزارة الداخلية ألف ريال غرامة بحق كل من يحاول دخول الحرم المكي دون تصريح رسمي
دخول الحرم المكي دون تصريح

أعلنت المملكة لعربية السعودية اليوم عن فرض غرامة بحق كل من يحاول دخول الحرم المكي دون تصريح قيمتها تصل لعشرة آلاف ريال ويتم مضاعفة هذه الغرامة في حالة تكرار هذا الفعل أكثر من مرة، ولهذا فقد دعت السعودية جميع المواطنين على ضرورة الالتزام بكافة المعايير الخاصة بالدولة حتى لا يتم التعرض لدفع الغرامة المالية المصرح بها من قبل الدولة، وخاصة في حالة ادلاء فريضة الحج والعمرة وقد يتم مباشرة هذه العملية من قبل رجال الآمن حتى يتمكنوا من المحافظة على كافة المعايير في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

غرامة بحق كل من يحاول دخول الحرم المكي دون تصريح

  • دعت السعودية إلى ضرورة تنفيذ التعليمات والالتزام بها من أجل سير الحجاج والمعتمرين بالتصريحات المخصصة بالتواجد في الحرم المكي الشريف.
  • وهذا حتى يتم القيام بالشعائر الدينية بدون توقف حيث يباشر رجال الامن أعمالهم في كافة الممرات والمشاعر المقدسة في السعودية.
  • حيث يتم فرض مجموعة من المخالفات والعقوبات والغرامات المالية التي تتعلق بالمخالفين لهذا القرار، ويتم تطبيق هذا القرار بداية من 25 من شهر نوفمبر لعام 1442 هجريا.
  • حيث قامت السلطات السعودية بالعمل على تطبيق كافة الغرامات المالية التي يتم فرضها على المخالفين في الدولة، وهذا يتم فرضه على جميع المعتمرين المخالفين للقرار في المملكة السعودية.
دخول الحرم المكي دون تصريح
دخول الحرم المكي دون تصريح

الغرامات المالية على المعتمرين بدون تصريح

حددت المملكة السعودية قيمة الغرامة المالية التي يتم فرضها من قبل الدولة على جميع المخالفين للقرار النظامي المطبق، وهو التجول في الحرم المكي الشريف بدون الحصول على التصريح الرسمي المعلن عنه من قبل المسؤولين.

وقد تبلغ قيمة الغرامة المالية المفروضة على المواطنين المخالفين للقرار وقيمتها تبلغ عشرة آلاف ريال سعودي في شهر رمضان المبارك، ولكن في الأوقات العادية تفرض غرامة مالية يصل قدرها إلى ألف ريال سعودي.

حتى يتم الانتهاء من الظروف التي يمر بها المجتمع ككل، والعمل على عودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرىوحتى يتم  القضاء على فيروس كورونا المستجد المنتشر حول العالم والمتسبب في توقف حركة التنقل.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *