التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم تحدد درجة النجاح من 100 كم للابتدائي والمتوسط وفقًا لشروط نجاح الطلاب الترم الثالث
درجة النجاح من 100

اعتمدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية طريقة يتم من خلالها توزيع درجات الطلاب والطالبات في الابتدائي ويكون هذا التوزيع متوافق مع كل مرحلة، حيث أن عام 1443 أصبح ثلاثة فصول دراسية يكون به إجازات واختبارات متعددة، ولكى يتم رصد مهارة الطالب ومستواه التحصيلي يتم إجراء الاختبارات، لذلك ينشغل أولياء الأمور بكثير من الأسئلة من ضمنها كم درجة نجاح الطلاب في الابتدائي وهل تكون درجة النجاح من 100.

درجة النجاح من 100

كشفت وزارة التعليم في السعودية عن شروط نجاح الطلاب في المرحلة الابتدائية وذلك حسب ما جاء في اللائحة، حيث أوضحت الوزارة جميع المعايير التي يتم بها نجاح الطالب بداية من الصف الثالث الابتدائي إلى الثالث المتوسط بمختلف المقررات الدراسية التي تقع ضمن مواد الاختبارات التحريرية، وبالنسبة إلى درجة النجاح فينبغي حصول الطالب على 50 درجة من 100 وهذا يكون الحد الأدنى.

كما أن من الضروري أن يحصل الطالب على درجة شرطية في الاختبارات النهائية للترم الثالث 20 % بالاختبار التحريري، بالإضافة إلى الحضور الفعلي في الفصل الأول والثاني حيث تحسب الدرجة طبقاً إلى الجدول النسبي.

درجة النجاح من 100
درجة النجاح
درجة النجاح من 100
درجة النجاح من 100

شروط نجاح الطلاب في الابتدائي حسب لائحة التقويم

تكون هناك معايير وضوابط خاصة بنجاح الطلاب في المرحلة الابتدائية، ويكون حسب الوزن النسبي حيث يتضمن 25% بالفصل الدراسي الأول بمعدل 25 درجة، إلى جانب 35% في الترم الثاني بمعدل 35 درجة، أما الترم الثالث يكون 40% بمعدل 40 درجة.

والجدير بالذكر أن هذه الدرجات هي الأقل والتي يجب على كل طالب الحصول عليها لكى تكون درجاته النهائية في آخر العام 50 درجة وهذه هي الحد الأدنى لنجاح الطالب، حيث ينبغي حصوله في الترم الأول على 12.5 درجة ، أما في الترم الثاني ينبغي حصوله على 17.5 درجة والترم الثالث ينبغي أن تكون الدرجات 20، وإذا حصل الطالب على درجات أقل من ذلك فإنه يكون راسب ويجب إجراء اختبارات الدور الثاني له.

شروط نجاح الطلاب في الابتدائي حسب لائحة التقويم
شروط نجاح الطلاب

وبالنسبة إلى توزيع الدرجات في الفصول الدراسية فإنها تقسم كالآتي 60 درجة أعمال سنة و40 درجة خاصة بالاختبار التحريري، ويجب التنويه أن شروط النجاح في الفصل الدراسي الثالث تكون ضرورة حصول الطالب على 50 درجة في أعمال السنة، ولكن ينبغي حصوله على 20% في الاختبار التحريري بمعدل 8 درجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.