التخطي إلى المحتوى
دعاء الاختبارات النهائية 1443 مكتوب مستجاب لتسهيل الاختبار وتيسير المذاكرة على الطلاب
دعاء الاختبارات النهائية

الاختبارات من أهم الأمور في حياة الطلاب وأولياء أمورهم، فالطالب عليه أن يدرس ويجتهد بجد، والإباء والأمهات ما عليهم سوى دعا الاختبارات النهائية لأولادهم، ومن خلال مصر مكس إيماناً منا على أهمية الدعاء في تغيير القدر، ونظرًا لارتفاع البحث عن الأدعية المكتوبة، اليوم نقدم باقة من أدعية ليلة الامتحان، والاختبارات قبلها وبعدها، ودعاء تيسير المذاكرة، والجدير بالذكر أن جميع الأدعية مُستجابة بإذن الله، وفيما يلي نتعرف على أهم الأدعية تابعونا فضلاً.

دعاء الاختبارات النهائية

دعاء قبل الاختبارات وبعدها مكتوب لطلابنا، وذلك للمساهمة بجزء بسيط، ولدعمهم من خلال الأدعية المستجابة لتحذفيهم، وإليكم بعضها:

اللهم إني توكلت عليك وأنت خير مُعين، وفوضت أمري إليك يا ارحم الراحمين،  لا ملجأ ولا منجى سواك، ولا ملاذ إلا إليك يا ودود.

اللهم أسألك التوفيق  والنجاح في الاختبار ، اللهم سدادًا وتوفيقًا يفرح القلب بنجاح يبهج الروح، اللهم أنت  القوي العلي القادر على كلِّ شيء ونحن عبادك  الضعفاء أمام عفوك فاعف عنا  بقدرتك يا كريم.

دعاء الاختبارات النهائية

 

دعاء الاختبارات النهائية
دعاء الاختبارات النهائية
دعاء الاختبارات النهائية
دعاء الاختبارات النهائية

دعاء  الامتحان الصعب لتسهيل الاختبارات

ينتاب الطلاب حالة من القلق قبل الدخول للاختبارات، وذلك الشعور أمر طبيعي، لأنه يكون قلق صوب الامتحان، ولا يعرف مدى الصعوبة، وبالتالي تستعين الأمهات والياء الأمور بأدعية تدرج تحت مُسمى تسهيل الاختبارات، والجدير بالذكر أن جميعها  أدعية الهدف منها التقرب والتضرع إلى الله، وليس بها حرمانية ولا نستطيع الجزم باستجابتها إلا استنادنا لتعاليم الإسلام بأن الله سبحانه وتعالى قال ادعوني استجب لكم، وإليكم بعض الأدعية المستجابة لتيسير الاختبار:

  • اللهمّ إنّي أسألك فهم النبيّين المصطفين وحفظ المرسلين، وأن تجعل قلبي مليء بذكرك، وقلبي  عامرًا بخشيتك، وأهدني لطاعتك، فأنت حسبي ونعم الوكيل ولا اعتماد إلا عليك، فانت نعم المولى ونعم النصير.
  • اللهم ما سهل إلا ما جعلته سهلاً، اللهم وفق وسهل كل صعب، ويسر كل عسير، وافتح أبواب رحمتك يالله، لُصبح كل صعب لين وهين بأذنك.
  • اللهم إني توكلت عليك ناصيتي بيدك، وأوكل إليك أمري كله، لا ملاذ لي سواك يا رحمن يارحيم، اللهم بك استعين، وبك اهتدي.
  • اللهم مستجيب الدعاء وحاجة ونداء المحتاج، اسألك يا الله أن تجعل الاختبار سهلاً، اللهم ارزقني الصواب، والحكمة في الجواب، اللهم النجاح بفضلك وقدرتك.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *