التخطي إلى المحتوى

صلاة التراويح مع حلول شهر رمضان المبارك، يلجأ الكثير من المسلمين إلى الأدعية المستحبة عند أداء صلاة التراويح، وفي ظل الظروف التي تمر بها البلاد لجأت الدولة إلى الإجراءات الأحترازية، حرصًا على صحة المواطنين ومنع إصابتهم بهذا الفيروس، كما لجأت الدولة إلى إغلاق المساجد لمنع التجمعات، ولهذا بحث المواطنون في مواقع Google المتنوعة عن كيفية صلاة التراويح في المنزل والأدعية المستحبة عند أداء صلاة التراويح.

طريقه صلاه التراويح في المنزل جماعه

تضامناً مع قرار الحكومة المصرية باللجوء إلى إغلاق المساجد، أوضحت دار الأفتاء أفضل طريقة لإتمام صلاة التراويح في المنزل، أن يكون الإمام هو الواقف في المقدمة، سواءً كان رب الأسرة أو الأبن الأكبر لها ويكون بجوراه الأخ أو أحد الأبناء الحاضرين وسائر أفراد الأسرة من النساء يقفون في الخلف، وتؤدى الصلاة ثم يتم التكبير لبدء الصلاة وإنهاء الصلاة بالطريقة المعتادة.

دعاء التراويح في رمضان 2021

في صلاة التراويح أدعية مستحبة كثيرة، ومن هذه الأدعية التي تكثر في السجود وبعد انتهاء الوتر هي كالتالي:

  • ” اللهم أرزقنا جزءً من رحمتك العظيمة، وأهدنا فيه لأدلتك المشرقة، وأرشد بناصيتك إلى مرضاك الجامعيين يا أمل المشتاقين”.

  • ” اللهم أجعلنا في رمضان من المعتمدين عليك، وأجعلنا فيه من المربحين ومن أحبائك بلطفك يا الله”.

  • ” اللهم أنعمنا وحببنا بالصدقة والإحسان وكرهنا من الفسق والعصيان وحرم علينا ما يغضبك”.

  • ” اللهم زيننا بالستر والعفة، وأسترخنا في رمضان بلباس القناعة والكفاف، وأحملنا فيه بالعدل والإنصاف والأمان من كل ما نخاف بعصمتك ياعصمة الخائفين”.

  • “اللهم بارك في فتاينا وشاببنا، اللهم أرزق شبابنا الزوجات الصالحات، وأرزق بناتنا النفوس الصالحات وأجعلها هاديةً مهديا، نقية، عفيفة، كريمة، الحاضرين والغائبين منهم اللهم أرحم أخواتنا المطلقات والمعلقات والأرامل والمحتاجين”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *