التخطي إلى المحتوى
دعاء المسلم عن الافطار وادعية مستحبة في رمضان
دعاء المسلم عند الافطار

دعاء المسلم عن الافطار وادعية مستحبة في رمضان، يسأل جميع المسلمين عن أهم أدعية الإفطار والسنة في هذا الشهر الكريم، كما روى الرسول صلى الله عليه وسلم عن دعاء الصائم مستجابً، وأن هذا الدعاء بشكل عاماً هو من أفضل ما يفعله المسلم سواء كان في رمضان أو غيره، وعندما يكون الدعاء بذلً وإنكساراً وخضوعاً يصلي المسلم ما يشاء، ويجب على المسلم أن يستمتع بأوقات شهر رمضان المبارك بتلاوة القرآن وتذكر الله كثيراً والدعاء له في كل لحظة.

دعاء المسلم عن الافطار وادعية مستحبة في رمضان

وقت الإفطار بالنسبة للمسلم الصائم هو وقت الأستجابة للدعاء لأنه يكون في نهاية العبادة، ويعاني الإنسان من ضعف الروح عند الإفطار، وكلما أضعف روح الإنسان وقلبه آرق كلما أقترب من الله سبحانه، ودعاء الفطور الذي قاله الرسول صلى الله عليه وسلم يكون:

 

●      (آلُِلُِهـم لُِڪ صمت وُعٍلُِﮯ رٍزْقٌڪ أفُطُرٍت، ذَهـبَ آلُِظًمأ وُآبَتلُِت آلُِعٍرٍوُقٌ وُثبَت آلُِأجٍرٍ إن شُآء آلُِلُِهـ).

●      (آلُِلُِهـمَّ إني أعٍوُذَُ بَڪ من آلُِعٍجٍزِْ وُآلُِڪسلُِِ، وُآلُِجٍُبَنِ وُآلُِهـَرٍمِ، وُآلُِبَُخـلُِِ، وُأعٍوُذَ بَڪ من عٍذَآبَِ آلُِقٌبَرٍِ، وُمن فُتنةِ آلُِمحٍيآ وُآلُِممآتِ).

  • (آلُِلُِهـمّ أعٍوُذَُ بَرٍضآڪ من سخـطُِڪ، وُبَمعٍآفُآتِڪ من عٍقٌوُبَتِڪ، وُأعٍوُذَُ بَڪ منڪ لُِآ أُحٍْصﮯ ثنآءً عٍلُِيڪ أنت ڪمآ أثنيتَ عٍلُِﮯ نفُسِڪ).
  • (آلُِلَُِّهـمَّ إني أعٍوُذَُ بَڪ من عٍلُِمٍ لُِآ ينفُعٍُ، وُقٌلُِبٍَ لُِآ يخـشُعٍُ، وُدِعٍآءٍ لُِآ يُسمعٍُ، وُنفُسٍ لُِآ تشُبَعٍُ).[٨] (آلُِلَُِّهـمَّ رٍحٍمتَڪَ أرٍجٍوُ فُلُِآ تڪِلُِْني إلُِﮯ نفُسي طُرٍفُةَ عٍينٍ وُأصلُِِحٍْ لُِي شُأني ڪلَُِّهـ لُِآ إلُِهـَ إلَُِّآ أنتَ).
  • (آلُِلُِهـمَّ إنِّي أسألُُِڪ من آلُِخـيرٍِ ڪلُِِّهـ عٍآجٍلُِِهـ وُآجٍلُِِهـ مآ عٍلُِِمتُ منهـ وُمآ لُِم أعٍلُِمُ، وُأعٍوُذَُ بَڪ من آلُِشُرٍِّ ڪلُِِّهـ عٍآجٍلُِِهـ وُآجٍلُِِهـ مآ عٍلُِِمتُ منهـ وُمآ لُِم أعٍلُِمُ، آلُِلُِهـمَّ إنِّي أسألُُِڪ من خـيرٍِ مآ سألَُِڪ بَهـ عٍبَدُِڪ وُنبَيُّڪ، وُأعٍوُذَُ بَڪ من شُرٍِّ مآ عٍآذَ بَهـ عٍبَدُِڪ وُنبَيُّڪ، آلُِلُِهـمَّ إنِّي أسألُُِڪ آلُِجٍنةَ وُمآ قٌرٍَّبَ إلُِيهـآ من قٌوُلٍُِ أوُ عٍملٍُِ، وُأعٍوُذَُ بَڪ من آلُِنآرٍِ وُمآ قٌرٍَّبَ إلُِيهـآ من قٌوُلٍُِ أوُ عٍملٍُِ، وُأسألُُِڪ أنْ تجٍعٍلَُِ ڪلَُِّ قٌضآءٍ قٌضيتَهـ لُِي خـيرٍآً).

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *