التخطي إلى المحتوى

أفضل العبادات في شهر رمضان المعظم هي قراءة القرأن الكريم والتي لها فضل عظيم عند الله عز وجل فالقرأن هو نور يضاء به دروبنا وترفع به الدرجات، فمن المعروف أن لقراءه القرأن الكريم الأجر العظيم عند الله عز وجل، ومع بدء اقتراب شهر رمضان المعظم على الانتهاء بدء البحث يتزايد بشكل كبير من قبل الكثيرون حول دعاء ختم القرأن الكريم وأفضل الأدعية التي يفضل ترديدها في الأيام الأواخر من شهر رمضان المعظم والتي سوف نتناولها من خلال مقالنا اليوم.

دعاء ختم القرأن الكريم

ومن المؤكد أن كل من أستطاع أن يقرأ حرف من كتاب له كتبت له به حسنة ومن المعروف أن الحسنة بعشر أمثالها، ومن أفضل الأدعية التي يفضل تريدها عن ختم القرأن الكريم مايلي:-

  • اللهم إني أسالك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح اللهم إني أسالك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم والعمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات.
  • اللهم تثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجاتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئاتي وأسالك العلا من الجنة.
  • اللهم أني أسالك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل أثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.
  • اللهم احسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الأخرة.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ماتهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا.
  • اللهم أجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.
  • اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرتة ولا هما إلا فرجتة ولا دينا إلا قضيتة ولا حاجة من حوائج الدنيا والأخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

فضل الدعاء بعد القيام بختم القرأن الكريم

من المعروف أن الدعاء بعد ختم القران الكريم مستحب وذلك لما ورد عن رسول الله صلي الله علية وسلم” اقرءوا القرأن الكريم وسلوا الله به فإن من بعدك أقواما يقرءون القرأن الكريم ويسألون به الناس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.