التخطي إلى المحتوى
دعاء ختم القرآن في رمضان والأدعية المستحبة عن الرسول صلى الله عليه وسلم
دعاء-ختم-القران-في-رمضان-مكتوب

دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب بإيجاز من خلال موقعنا، ويعد صيام رمضان هو الركن الثاني من أركان الإسلام، حيث يكون صيام شهر رمضان فريضةً على كل مسلماً، وتم تسمية شهر رمضان بـ (شهر القرآن) لأنه يستحب قراءة القرآن الكريم في هذا الشهر المبارك حيث نضع لكم مجموعة من الأدعية لختم القرآن الكريم من خلال متابعة التالي.

دعاء ختم القرآن في رمضان

شهر رمضان هو شهر التسامح والمغفرة، فـ جلوس المسلم في حضرة الله في الصلاة وتذكر القرآن وتلاوته، يُطهر القلب من الرزايا والشوائب، ويبعد عن قلبه الكراهية والبغضاء، ويملأ القلب حبًا وحنانًا للجميع، إن شهر رمضان فرصة عظيمة وهبة من الله تعالى للمسلم في طلب الهداية بالطاعة التي تقرب إلى الله ومجموعة من الحسنات وأجر عظيم لله، فـ الصوم ليس صوم الأكل والشرب والشهوة فقط، بل هو صوم النميمة و الغيبة واللغو، والصوم تنقية للروح وتعود على الصبر والاحتمال.

أدعية ختم القران في شهر رمضان مستجابة

ترتيب شهر رمضان يأتي في التاسع من أشهر الهجرية، ويأتي بعد شهر شعبان الذي صام فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم، كان يقول صلى الله عليه وسلم إن أعمال المصلين تبعث في شهر شعبان، ويتبع شهر رمضان شهر شوال الذي يبدأ بأيام العيد وهي بركات الرب للمسلمين الذين وفوا فريضة الصيام.

  • اللهم أجعل خير عمري نهايته، وخير أعمالي خواتمه، وخير أيامي هو يوم مقابلتك و ارحمني بالقرآن وأجعله لي قائداً ونوراً وهدى ورحمة.
  • اللهم اسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير التوفيق وخير العلم وخير العمل وخير الجزاء وخير الدنيا وخير الموت واجعلني ثابتة و ثقل توازني، وحقق آمانيا، ورفع درجتي وتقبل صلاتي، واغفر خطاياي.
  • اللهم أحسن أمورنا كلها وأحسن ختامنا وجزانا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *