التخطي إلى المحتوى
دعاء ختم القران الكريم في شهر رمضان وادعية مستحبة في اخر رمضان
دعاء-ختم-القران-في-رمضان-مكتوب

أوشك شهر رمضان المبارك على الانتهاء، وينتظر ملايين المسلمين حول العالم حلول عيد الفطر المبارك، لكن الأمر الذي يشغل بال الجميع، هو كيفية الحصول على أدعية ختم القران الكريم، خاصة وأن تكون الدعاء المبارك الذي يستجيب الله عز وجل للمسلم فيه، وفي السطور التالية، نعرض لكم نص أدعية ختم القران الكريم مكتوب وكامل، بالإضافة إلى دعاء ختم القران الكريم في شهر رمضان، وكذلك دعاء السديس في هذا الشهر المبارك.

أدعية ختم القران

نعرض لكم فيما يلي مجموعة من الأدعية المستجابة في هذا الشهر الكريم:-

  • اللهم يسر أمورنا وسهل أحوالنا وانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم ثبتنا على الإيمان واحي قلوبنا بحبك وحب من يحبك وحب من يقربنا إلى حبك.
  • يا رب تقبل صلاتنا وصيامنا وقيامنا وركوعنا ما سيمع قريب مجيب الدعوات يا رب العالمين.
  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك الكريم المعظم، يا من إذا سمعت وأجبت اشفي مرضانا ومرضى المسلمين.
  • اللهم أكرمنا بختم القران الكريم، واجعله فرجت لنا لا علينا.
موعد ليلة القدر وعدد الساعات التي يتم الدعاء بها في رمضان 1443هـ
موعد ليلة القدر وعدد الساعات التي يتم الدعاء بها في رمضان 1443هـ

أدعية ختم القران الكريم في شهر رمضان

  • دعاء المعيقلي لختم القران “اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، ثبت بختم القران، ونقي قلوبنا بحفظة واجعله سندًا لنا، اللهم أم بارك لنا فيه، نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك الحق في الرضا والغضب، والقصد في الفقر والغنى، ونعيمًا لا ينفد، وأسألك الرضا بعد القضاء”.
  • دعاء خيم القران في السنة النبوية “اللهم لا تدع لنا في هذه الدنيا ذنبًا إلا وغفرته ولا مذنوباً إلا ورحمته، ولا همًا إلا وفرجته، ولا حاجة لنا في الدنيا، نسألك بكل اسم هو لك سمة به نفسك أو أطلقته على أحد من عبادك، أن تبارك في صحتنا وتشفي مرضانا ومرضى المسلمين.

دعاء ختم القران الكريم في رمضان

  • اللهم إنا نحمدك في السراء والضراء، وأحمدك في كامل النعم، يا رب اكرمني بهذا الفعل العظيم، وبتلك الثواب الكبير.
  • اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين، وأنت أصدق القائلين: وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلاً، وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثاً، قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً، اللهم إنا نحمدك، ونستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفِد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق، اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، فأهلٌ أنت أن تُحمد، وأهلٌ أنت أن تُعبد، وأنت على كل شيء قدير. لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالمال والأهل والمعافاة، كبتَّ عدونا، وأظهرت أمننا، وجمعت فرقتنا، ومن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا، فلك الحمد والشكر كثيراً كما تعطي كثيراً. اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كل حال. لك الحمد كالذي نقول، وخيراً مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول.

  • يا رب العالمين، رب السموات والأرضين، اكتب لي أجر ختم القران الكريم كاملاً في هذا الشهر الكريم، وأعني على العمل به وتلاوته في كل وقت وحين.
  • اللهم اجعله حفيظًا لي وسندًا لي، ونقي به قلوبنا من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، يسر أمورنا وسهل أحوالنا وانصرنا على القوم الكافرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.