التخطي إلى المحتوى

دعاء الاختبارات النهائية يبحث عنه كل من الطلاب وأولياء أمورهم قبل بدء اختبارات نهاية العام الدراسي، حيث تساعد الأدعية في تخفيف القلق والتوتر عند الأسر في فترة الاختبارات النهائية، موعد الاختبارات النهائية 1443 للفصل الدراسي الثالث، وتساعد في تيسير الاختبارات على الطلاب، حيث تأتي الاختبارات النهائية بعد فترة من بذل مجهود على مدار العام الدراسي لتقييم أداء الطلاب خلال هذا العام، ولذلك يصاب الطلاب بالتوتر والقلق بشأن أداء الاختبارات، ومن هذا المقال إليكم بعض الأدعية المكتوبة للدعاء بها قبل وأثناء الاختبارات النهائية.

دعاء الاختبارات النهائية 2022

مع اقتراب الاختبارات النهائية والتي سوف تبدأ يوم الأحد القادم يصاب الطلاب بالقلق والتوتر بشأن الاختبارات والنتائج والانتقال من الصف الدراسي الحالي إلى الصف الذي يليه، ولا يكون أمامهم سوى الدعاء لتخفيف التوتر.

ومن الأدعية التي يمكن الدعاء بها خلال فترة الاختبارات النهائية: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم يسر لي أمري يا رب العالمين، وزارة التعليم السعودية تحدد توقيت الاختبارات النهائية، اللهم إني أسألك التوفيق والنجاح في الاختبار، اللهم توفيقًا وسدادًا ونجاحًا يفرح القلب ويبهج الروح، اللهم أنت القادر على كل شيء ونحن الضعفاء أمام عفوك وقدرتك.

ادعية الاختبارات النهائية

تساعد الأدعية قبل الاختبارات النهائية في التقرب إلى الله وتخفيف القلق الذي يصيب الطلاب في هذه الفترة، وهي وسيلة للتيسير في الاختبارات، ومن الأدعية المشهورة قبل أداء الاختبارات: اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.

كما يمكن الدعاء بهذه الصيغة: اللهم اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، وذلك قبل دخول الاختبارات لمساعدتك في استرجاع الإجابات بناءً على المعلومات التي درستها على مدار العام الدراسي.

ادعية الاختبارات النهائية
ادعية الاختبارات النهائية

دعاء عن الاختبارات النهائية 1443

الاختبارات النهائية هي وسيلة تقييم الطلاب لنقلهم إلى الصف الدراسي التالي، ولذلك يدعو الطلاب بالنجاح والتوفيق في هذه الاختبارات ومن الأدعية المشهورة في الاختبارات: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم أسال الهدى والتوفيق في هذا الامتحان والاختبار، يا ربَّنا يا مجيب الدعوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.