التخطي إلى المحتوى
دعم ريف يوضح الأنشطة المشمولة بالدعم الليمون والسمن والإقط
دعم ريف يوضح الأنشطة المشمولة بالدعم

دعم ريف يوضح الأنشطة المشمولة بالدعم التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة الليمون والسمن والإقط نظرًا لتساؤل أحد المستفيدين عبر الموقع الرسمي لها على منصة تويتر، ويُعتبر برنامج ريف من ضمن رؤية المملكة 2030 الذي يُساهم في تطوير الإنتاج الزراعي عن طريق توفير الموارد الزراعية لكافة صغار المزارعين حول المملكة.

دعم ريف يوضح الأنشطة المشمولة بالدعم

أوضحت وشاركت منصة ريف عبر حسابها على منصة تويتر أنها توفر الدعم لجميع مزارعي أشجار الليمون في المملكة العربية السعودية، ولكن وفقًا لعدة شروط ومتطلبات، وأيضًا وضحت موقفها من الأنشطة والمنتجات المتصلة بريف مثل صناعة السمن والإقط بناءً على سؤال من قبل المستفيدين على توتير هل الدعم موقوف بالنسبة للأقط والسمن أم لا؟

وأشارت منصة ريف أن السمن والإقط مشمولين بالدعم في برنامج الأسر المنتجة.

برنامج ريف

هو برنامج أطلقتها المملكة العربية السعودية من ضمن رؤيتها 2030 تعزيزًا لأنشطة صغار الزراعيين والمنتجين حول المملكة، فهو يسعى لتطوير الزراعة عن طريق توفير الكثير من الموارد الإنتاجية التي تُساهم في ذلك، والجدير بالذكر أن وازرة البيئة والمياه الزراعية تسعى لتطوير برنامج التنمية الريفية.

ويسعى البرنامج لتأمين الحصول على الغذاء وأيضًا توفير كافة الإمدادات الغذائية لكافة الأشخاص في المملكة، بالإضافة إلى رغبته القوية في زيادة نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل.

آلية التسجيل في دعم ريف للأسر المنتجة

لكي تتمكن من التسجيل في دعم ريف للحصول عليه يُمكنك اتباع ما يلي:

  • الانتقال مباشرة إلى منصة ريف الإلكترونية.
  • النقر على خانة طلب الدعم.
  • قم بكتابة البيانات الشخصية في الخانات الشاغرة لها.
  • الضغط أخيرًا على أيقونة تسجيل.
  • قم بإدخال الحساب المصرف الخاص بك.
  • اختر من البرامج الثلاثة المُقدمة من قبل دعم ريف.
  • كتابة رمز التحقق ثم أنقر على حفظ.

هل يؤثر قرض العمل الحر على دعم ريف؟

برنامج التنمية الريفية المستدامة أوضح علاقته بقرص العمل الذي يُمكن أن يحصل عليه الأشخاص المستفيدين من دعم ريف، وهل يؤثر سواء بالرفض أو التقليل، ولكن أوضحت منصة ريف أن القرض لا يؤثر تمامًا على برنامج التنمية الريفية ولا علاقة بينهما.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *