التخطي إلى المحتوى
دعوة المرور السعودي ملاك المركبات التالفة إلى إسقاطها من السجلات خلال المهلة التصحيحية بداية من مارس 2022
دعوة المرور السعودي ملاك المركبات

قام المرور السعودي بدعوة ملاك المركبات التالفة إلى إسقاطها من السجلات حتى لا يتم التعرض للغرامة، وذلك خلال الفترة التصحيحية والتي تبدأ من واحد مارس 2022، الموافق 28/7/ 1443هـ، وقد أوضحت مديرية المرور السعودي عن آلية إسقاط السيارة التالفة من خلال المكابس أو التشليح، حتى يتمكن المستفيد من الإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة على ذلك خلال تلك المهلة، وتأتي هذه الخطوة حتى يتم التخلص من المركبات التالفة التي تضر بالبيئة.

دعوة المرور السعودي ملاك المركبات

تعتبر المركبات التالفة من المواد الضارة بالبيئة والتي تسبب الكثير من الحوادث في حالة استخدامها بالمخالفة، ولذلك دعا المرور السعودي إلى سرعة المبادرة والتخلص من المركبات التالفة، عن طريق إسقاطها من السجلات الخاصة بهم. يتمكن الأفراد من التخلص من المركبات التالفة عن طريق خطوات يقوم بها صاحب المركبة ومنها:

  • تسليم المركبة إلى أحد مراكز التشليح المعتمدة.
  • أو تسليم السيارة التالفة لمكبس الحديد.
  • ثم يتم مراجعة القسم التابع له لرخص السير.
  • يتم تسليم اللوحات ورخصة السير.

دعوة المرور السعودي والإعفاء من الرسوم والغرامات

يتم إعفاء المتقدم لإسقاط المركبات التالفة من الرسوم عند التقدم لإتلاف المركبة من خلال مراكز التشليح، أو المكابس في خلال الفتةر التي تم تحديدها من قبل مجلس الوزراء والتي تبدأ من يوم الثامن والعشرين من شهر رجب 1443هـ، وتستمر لمدة عام من تاريخ الإعلان.

هل يتم الإعفاء من المخالفات على السيارة التالفة

ورد تساؤل عبر منصة تويتر إلى مديرية المرور من أجل التعرف على الإعفاء الخاص بالمركبات التالفة، وهل يتم الإعفاء كذلك من المخالفات التي توجد على المركبة التالفة وقد رد المرور السعودي على ذلك، بأن الإعفاء يختص فقط برسوم التجديد والتأخير في تشليح المركبات التالفة وليس المخالفات المرورية.

فترة الإعفاء من الرسوم والغرامات

أعلن المرور السعودي تنفيذاً لقرار مجلس الوزارء عن استمرار فترة السماح للتخلص من المركبات التالفة وإسقاطها من السجلات لمدة عام، وتم تحديد موعد البدء في تنفيذ القرار وهو الأول من شهر مارس 2022، ويستمر التقديم لتشليح المركبات أو تقديمها إلى مكابس الحديد المعتمدة خلال عام كامل يتم خلالها الإعفاء من الرسوم.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.