التخطي إلى المحتوى

طبقت وسائل دفع فاتورة الكهرباء عن طريق الشبكة العنكبوتية تنفيذا لقرارات وزارة الطاقة المتجددة بالدفع بتلك الآليات المتطورة التي قامت الدولة في الفترات الأخيرة بتدشينها لتقديم خدمة متميزة لكافة المستفيدين بهذا القطاع الخدمي، وقد وصى المجلس الأعلى للمدفوعات بتنشيط الخدمات الخاصة بالدفع المسبق لفواتير الكهرباء وهذا جنبا إلى جنب بالخدمة الخاصة بالعدادات مسبوقة الشحن والتي تعود على الدولة بالنمو الاقتصادي والعمل على ضمان التحصيل في المواعيد التي تم تحديدها من الشركة والمسبق قبل الاستخدام، ويقوم الدفع الإلكتروني تطبيقا لقرارات الوزير محمد معيط،  ويهدف إلى نجاح خطة الدولة في تقليل تداول النقود والاعتماد الكلي على التعاملات الإلكترونية التي تهدف إلى نجاح الخطة الموضوعة من الدولة.

دفع فاتورة الكهرباء إلكترونيا

بدأت الدولة في انتهاج منهج التشغيل التجريبي وهذا للعمل على إلغاء كافة فواتير الكهرباء الورقية ،و الدفع الخاص بدفعات العدادات الجديدة مسبقة الدفع أو استخدام خدمات الدفع الإلكتروني بوسائل متعددة بطريقة ميسرة من أهمها ما يلي ذكره:

  1. تم توفير موقع إلكتروني خاص بالشركة القابضة لتوزيع الكهرباء يمكن من خلالها دفع المستحقات.
  2. ومن ثم المنافذ الإلكترونية المتعددة التي يصل عددها إلى 60 منفذ والمنتشرة في كل محافظات الجمهورية والتي تتمثل في المكاتب البريدية والبنك الزراعي وشركات أمان وسداد.
  3. توفير أكثر من 120 نقطة تحصيل إلكتروني خاص “فوري”.
  4. كما تم توفير ما يقدر بـــــــــ 12 محفظة بنكية يتم من خلالها تسديد فواتير الكهرباء إلكترونيا منها بنك الإسكندرية وجريدي والإسكان والتعمير وغيرها العديد.
  5. العديد من التطبيقات الذكية الموجودة على “جوجل بلاي” التي تخدم قطاع عملاء شمال القاهرة.
  6. ثم توفير المحافظ الإلكترونية الخاصة بشركات الإتصالات المصرية مثل محافظ “الكاش” التي لا يتعدى السداد من خلالها دقيقة بل أقل.
دفع فاتورة الكهرباء
دفع فاتورة الكهرباء

ماهو رمز الدفع الإلكتروني

وفرت شركة الكهرباء المصرية عدة طرق للاستعلام عن قيمة الفاتورة المستحقة الدفع وفيما يلي طريقة من أسهل الطرق الاستعلام بالاسم من خلال الخطوات القادمة:

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص لتنظيم الكهرباء.
  • الضغط على أيقونة “حساب كمية الاستهلاك”.
  • ومن ثم تحديد نوع عداد الكهرباء سواء سكني أو تجاري.
  • عليك بإدخال قراءة العداد الجديدة الموجودة بالفاتورة السابقة.
  • سيقوم الموقع بعرض قيمة الفاتورة وإجمالي المستحق دفعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.