التخطي إلى المحتوى
تفاصيل دوام المدارس الابتدائية في السعودية 1443/2022 وفق قرار التعليم الجديد بشأن استئناف الدراسة
تفاصيل دوام المدارس الابتدائية في السعودية 1443/2022

أعلنت الوزارة من خلال المؤتمر تفاصيل دوام المدارس الابتدائية في السعودية 1443/2022، وكشفت عن استئناف الدراسة وعودة الدوام حضوري في السعودية، وبذلك أجابت على السؤال الذي يطرحه عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية في المملكة عن آلية الدراسة، لذا قامت بالإعلان عن الاستئناف لجميع المراحل.

كما اتخذت بعض القرارات الهامة بشأن حضور الطلاب للمدارس وأيضًا أستمرار التعليم عن بعد للطلاب بعذر، وقد أعلنت وزارة الصحة عن انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا وجاء التعاون مع وزاره التعليم للارتقاء بالعملية والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، وجميع الكوادر التعليمية من وسوف نوضح تفاصيل عودة الدراسة حضوريًا.

دوام المدارس الابتدائية في السعودية

قام وزير الصحة السعودي بتصريح عن بداية انخفاض عدد المصابين بالفيروس في الفترة الحالية، نتيجة اللقاحات التي ظهرت لمكافحة الفيروس، وأشار أن عدد كبير من المواطنين حصل على هذه اللقاح بشكل سليم بدون حدوث أي صعوبات، كما أنه أوضح أن السعودية لا تتخذ أي قرارات حظر خلال الفترة الحالية، وكما أعلن وزير التعليم على أن الحضور سوف يكون إلزامي على جميع الطلاب مع أخذ الاحتياطات والإجراءات الوقائية من فيروس كورونا وأيضا اتخذ قرار أن الطلاب المرحلة الابتدائية، سوف يتم ،وذلك من خلال المؤتمر الصحفي.

كما حدد موعد بدء الدراسة من يوم 23 من شهر يناير لعام 2022 ويستثني من هذا القرار الأفراد الغير محصنين بجرعات بفيروس كورونا، وأيضا الطلاب ذوي المناعة الضعيفة أي تكون منخفضة بسبب بعض الأمراض المزمنة بشرط إثبات ذلك بشهادة صحية معتمدة ومختومة من وزارة الصحة.

تفاصيل دوام المدارس الابتدائية في السعودية 1443/2022 وفق قرار التعليم الجديد بشأن استئناف الدراسة
تفاصيل دوام المدارس الابتدائية في السعودية 1443/2022 وفق قرار التعليم الجديد بشأن استئناف الدراسة

 بروتوكولات وفق قرار وزارة التعليم الجديد بشأن استئناف الدراسة

أعلنت الوزارة  استئناف الدراسة بشكل حضوري للابتدائي والروضة،  وأن النظام خلال الفصل الثاني سوف يكون حضوري لجميع المراحل الدراسية مع الالتزام بالإجراءات الوقائية من لبس الكمامة واستخدام المعقمات، وتعقيم الأسطح وإن أي مخالفة  سوف تعرض إلى المساءلة القانونية حيث تحرص دائما الوزارة على صحة وسلامة الطلاب.

كما أكدت وزارة التعليم على ضرورة متابعة ومراقبة جميع الطلاب من المعلمين وولي الأمر، و قياس درجات الحرارة بصفة مستمرة، ويجب أن تلتزم جميع المدارس بالقواعد الصحية المنصوص عليها، وشددت على ضرورة الالتزام، وأعلنت غرامة على المخالف بقيمة 1000 ريال وهذا لمخالف الكمامة في الأماكن العامة، وتتضاعف في حال تكرارها، ويمنع الطالب من حضور المدرسة بدونها.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *