التخطي إلى المحتوى
دوري المحترفين السعودي نشأته ومراحل تطوره
دوري المحترفين السعودي

يعرف دوري المحترفين السعودي بأنه الدوري السعودي لكرة القدم، أو ما يسمى بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وفي السابق كان هذا الدوري يعرف باسم الدوري الســعودي للمحترفين، كما أن هذه البطولة تعتبر هي البطولة الأساسية للعبة كرة القدم في المملكة.

دوري المحترفين السعودي

إن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يعتبر من أهم الدوريات وأكبرها في الشرق الأوسط، ولجميع الدول العربية، وهذا بسبب تاريخه الكبير بين جميع الدوريات العربي، كما أن المملكة أصبحت من أهم الدول العربية التي تعطي للرياضة شأنًا كبيرًا، وتكثف من التنظيمات الرياضية، والعمل على متابعة آخر أحداث وأخبار الرياضة، خاصة رياضة كرة القدم، التي تمثل شعبية كبيرة جدا لدى المشاهد العربي عامة، والمتابع السعودي خاصة.

وظلت المملكة تهتم بجميع التفاصيل التي تخص المباريات والدوريات والبطولات، والاهتمام بجميع النوادي السعودية، حتى وصلت البطلة إلى المسمى التي هي عليه اليوم، وتحولت إلى (دوري كأس الأمير محمد بن سلمان) إمن (دوري المحترفين السعودي) فقد مرت بالعديد من التطورات والتغيرات التي تنم عن الإثارة والمتعة الكبيرة.

نشأة دوري المحترفين السعودي

كانت المملكة من أوائل الدول التي عملت على تطبيق دوري المحترفين، وقد كان هذا الأمر في الموسم الموافق (2008 – 2009) والتي قد تم تنفيذها بعد تطبيق اللوائح الخاصة بالاتحاد الآسيوي.

وفي النسخة الأولى من الدوري نرى عدد 12 فريقا يشارك في هذه البطولة، التي انتهت بفوز فريق الاتحاد على فريق الهلال السعودي في المباراة الأخيرة التي كانت هي المباراة الحاسمة للدوري.

مراحل تغيير اسم النادي

تفوقت البطولة تدريجيا حتى نرى التغيرات التي حصلت في الموسم (1010 – 2011) على شركات تجارية قدمت رغبتها في رعاية دوري المحترفين بشكل كامل، مقابل أن يحصل الدوري على مسمى هذه الشركة، وقد كانت شركة زين هي من أوائل الشركات التي قامت برعاية الدوري مما جعل البطولة تسمى بـ “دوري زين”.

بعد ذلك تقدمت شركة عبد اللطيف جميل على رعاية الدوري في الموسم (2013 – 2014) حتى توصلنا إلى الموسم (2018 – 2019) وأخذت البطولة حينها اللقب الأخير وهو (دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين).

أثبت دوري المحترفين السـعودي نفسه في الفترات الأخيرة، بل وقد تفوق على نفسه في إثبات التغيرات الإيجابية التي عملت على انتشاره، وإقبال العديد من العلامات التجارية للمساهمة في رعايته بالكامل.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *