التخطي إلى المحتوى
ذكرى تجديد البيعة السابعة للملك سلمان بن عبدالعزيز وأهم إنجازات خادم الحرمين الشريفين
ذكرى تجديد البيعة السابعة

يوافق اليوم الإثنين الثالث من ربيع آخر 1443، الموافق الثامن من شهر نوفمبر 2021، ذكرى تجديد البيعة السابعة للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، وهو اليوم الذي يحتفل فيه المواطنون بالمملكة العربية السعودية ويجددون فيه الولاء والمبايعة، والالتزام بالقوانين والسمع والطاعة لكافة الأوامر والتوجيهات، وتنهال في هذه المناسبة التهاني من كافة المسئولين بالمملكة ومدراء الهيئات والوزراء وذوي المناصب العليا لخادم الحرمين الشريفين، ويقومون بتجديد مبايعتهم له، ولولي العهد الأمير “محمد بن سلمان بن عبدالعزيز”.

ذكرى تجديد البيعة السابعة للملك سلمان

يعد ذكرى تجديد البيعة السابعة للملك سلمان بن عبدالعزيز، واحدة من أهم المناسبات التي تمر طوال العام، حيث تولى الملك أعلى مناصب المملكة العربية السعودية وأهمها في تاريخ الثالث والعشرين من شهر يناير لعام 2015، بعدما كان ولي العهد للملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله، وذلك في الفنرة من الثامن عشر من شهر يونيو 2012، وحتى التاريخ المذكور، وكان رئيس مجلس العائلة المالكة من عام 2005 وحتى الآن، وأيضًا رئيس مجلس الوزراء منذ عام 2015 وحتى وقتنا هذا.

ذكرى تجديد البيعة السابعة
ذكرى تجديد البيعة السابعة للملك سلمان بن عبدالعزيز

عبارات البيعة السابعة

يرغب مواطنو المملكة العربية السعودية، في إيجاد أبرز العبارات لهذه المناسبة السعيدة، قبل قدوم عام جديد تحت ولاية الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومن أبرز عبارات العنئة كما يلي:

تهنئة قلبية خاصة لجميع أبناء الشعب السعودي أهلي وإخوتي وجيراني بمناسبة حلول الذكرى السابعة لبيعة ملكنا العزيز الغالي الذي رزقنا الله به لينقلنا خطوات نحو مستقبل جميل.

ملكنا يا ملك القلوب يا سيدي سلمان يا من استطعت أن تأسر قلوبنا وأن نحملك على رؤوسنا حملًا بوركت وبوركت جهودك المستمرة وحرصك الدائم على الوطن.

إنني في ذكرى تجديد البيعة السابعة لملكنا سلمان بن عبدالعزيز أعيد النظر إلى ربوع وطني وأبناء شعبي وأنا مطمئن عليهم جميعًا في ظل قيادة هذا الأسد لنا.

كل عام وجميع أبناء شعبنا الحبيب السعودي بألف خير، مبارك عليكم عامًا آخر بقيادة ملكنا سلمان بن عبدالعزيز خادمًا للحرمين الشريفين حريصًا على أبناء الشعب كأنهم أولاده.

إنجازات خادم الحرمين الشريفين

امتازت فترة خادم الخرمين الشريفين في السبعة أعوام الماضية، بعدد كبير من الإنجازات الهامة التي أفادت الشعب السعودي، وتماشت مع رؤية المملكة لعام 2030، وأبرز تلك الإنجازات كما يلي:

  • مكّن المرأة من المشاركة في الانتخابات لأول مرة.
  • اعتمد على الشباب في عدد من المناصب القيادية.
  • تطوير مرافق القطاع الخاص والاهتمام بالمباني والمنشآت.
  • جعل معظم الخدمات الحكومية رقمية عبر المنصات المختلفة.
  • إنشاء الطريق الدائري الأول.
  • إنشاء مشروع نيوم “من قِبل ولي العهد”.
  • مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي.
  • إنشاء متحف تاريخ العلوم والتقنية الإسلامية.

والعديد والعديد من الإنجازات الأخرى والمشاريع التي تقدمت بالمملكة للأمام بين دول العالم العربي والعالم أجمع.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *