التخطي إلى المحتوى
رؤية هلال ربيع الاول 1443 السعودية وموعد المولد النبوي 2021
رؤية هلال ربيع الاول 1443 السعودية

إن هناك العديد من الأفراد يكون لديهم اهتمام كبير بمعرفة بداية الشهر القمري، ويكون ذلك بسبب عديد من الأمور حيث تجد أن بعض الدول العربية تعتمد التقويم الإسلامي في مختلف المعاملات، مثل صرف الرواتب أو غيرها من المعاملات الأخرى وذلك مثل السعودية، كما أن معرفة بداية الأشهر القمرية يوفر إمكانية التعرف على موعد صيام الأيام البيض، وكثير من المناسبات الدينية مثل المولد النبوي، ولذلك سوف نقدم لكم نتيجة رؤية هلال ربيع الاول 1433 السعودية.

رؤية هلال ربيع الاول 1443 السعودية

إن دائرة الأهلة التابعة إلى المحكمة العليا في المملكة قامت بإعلان بداية شهر ربيع الأول عام 1443 هجرياً، ستكون يوم الجمعة الذي يوافق تاريخ 8 من شهر أكتوبر 2021، كما أن موعد المولد النبوي الشريف سوف يوافق تاريخ 19 من أكتوبر 2021 وسيكون يوم الثلاثاء.

حيث أن المعهد أعلن أنه قام بمراقبة الهلال بداية من مغرب يوم الأربعاء ولم يتم ثبوت رؤيته، ولذلك تم إعلان أن غرة ربيع الأول ستكون يوم الجمعة، وعليه سوف يتم تحديث البيانات طبقاً على رؤية الهلال في السعودية، حيث يتم التغيير لها من خلال الإعدادات مع الإنتباه أن البيانات الافتراضية، تكون طبقاً إلى تقويم أم القرى وهو التقويم المعتمد في المملكة.

 

غرة ربيع الأول 1433 في السعودية

إن ربيع الأول يكون الشهر الثالث من الشهور العربية التي يعتمد بدايتها على رؤية الهلال، وتلك الطريقة تم اعتمادها من خلال العرب منذ القدم حتى يتم تحديد الشهور والأيام، وبعد ذلك اعتمدت هذه الطريقة في الإسلام حتى يتم التعرف على المناسبات الدينية، مثل صيام شهر رمضان، والمولد النبوي، وغيرها من المناسبات الدينية، وفي الوقت الحالي يكون معرفة بداية الأشهر القمرية أسهل بسبب التطور التكنولوجي، حيث يتم ذلك عن طريق حسابات فلكية، وسوف تكون غرة ربيع الأول لعام 1443 هجرياً في المملكة يوم الجمعة الذي يوافق تاريخ 8 أكتوبر 2021.

موعد المولد النبوي الشريف 1443

طبقاً إلى الحسابات الفلكية فإن المولد النبوي الشريف سوف يكون في يوم 12 من شهر ربيع الأول، الذي يصادف يوم الثلاثاء بتاريخ 19 من شهر أكتوبر 2021 ويتم الاحتفال بذكرى مولد النبي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالكثير من المظاهر ،كما أن في أغلب الدول العربية يكون هذا اليوم إجازة رسمية في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة.

تحدثنا عن رؤية هلال ربيع الاول 1443 السعودية حيث تم الإعلان من خلال دائرة الأهلة أن اليوم الجمعة 8/10/2021 سوف يكون غرة ربيع الأول 1443.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *