التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2021 للمرحلتين الأولى والثانية
موقع تقليل الاغتراب 2021

تم فتح باب التحويل للطلاب المغتربين من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، وذلك بهدف التيسير عليهم ومساعدتهم وإلحاقهم بكليات جامعية قريبة من أماكن أقامتهم، حتى لا يبعدون عن أهلهم وذويهم واستقبال طلبات تقليل الاغتراب سيكون عبر موقع التنسيق الإلكتروني التابع للوزارة. حيث يستطيع كافة أبنائنا الطلاب معرفة نتيجة تقليل الاغتراب الذين تقدموا به للوزارة، وذلك بالنسبة للمرحلتين الأولى والثانية وذلك من خلال تسجيل الدخول على موقع التنسيق، كما أن وزارة التعليم المصرية كانت قد أعلنت في وقت سابق عن تسجيل حوالي 65 ألف طالب بطلبات تقليل الاغتراب وذلك منذ اليوم الثاني لبداية المرحلة.

رابط نتيجة تقليل الاقتراب المرحلة الأولى والثانية 2021

وأوضح التنسيق بأن استقبال الطلبات لجميع الطلاب الراغبين في تقليل الاغتراب لهم سيستمر حتى يوم الأحد القادم، كما أن نتيجة الطلبات التي تقدم بها الطلاب ستكون في اليوم التالي ما لم تمد الوزارة تلك المدة بمنح أبنائنا الطلاب أيام أخرى يقومون فيها بتقديم طلباتهم، كما يمكن للطالب تقديم الطلب الخاص به بواسطة معامل الحاسب الآلي المنتشرة بالجامعات، وقد شددت الوزارة على الطلاب باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية عند تقديم أوراقهم.

نتيجة تقليل الاغتراب
رابط تقليل الاغتراب ٢٠٢١

الضوابط تقليل اغتراب الطلاب

حيث وضعت وزارة التعليم العالي المصرية، مجموعة من الضوابط والشروط حتى يتم قبول طلبات كافة الطلاب الراغبين في تقليل الاغتراب بالجامعات التي تبعد عن مسكنهم، والقواعد التي تنظم تلك المسألة هي.

  1. سيتم قبول التحويلات وفق الحد الأدنى الذي تم تحديده بالقطاع.
  2. أما بالنسبة للتحويل غير المناظر، فلابد أن يكون الطالب قد حصل على المجموع الذي تقبل منه الكلية الذي يرغب في الالتحاق وتحويل أوراقه له.
  3. باب التحويل يسمح به لمرة واحدة فقط.
  4. والتحويلات الورقية لا يسمح به وهي غير موجودة منذ فتح باب قبول طلبات الاغتراب.
  5. تحويل الطلاب والطلبة سيكون من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق فقط.
  6. مراعاة التوزيع الجغرافي، ولابد أن يستوفي الطالب جميع الشروط الإضافية التي وضعتها الكلية التي يريد التحويل له وأن يجتاز الطلاب اختبار القدرات الذي تم قبل تظهر نتيجة المرحلة الثانوية.
  7. والمفاضلة بين الطلاب ستكون على أساس درجاتهم ومجموعهم الكلي، الذين حصلوا عليه في الشهادة الثانوية.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي المصري قد سمحت للطلاب الذين تم قبولهم بالمعاهد الخاصة والمتوسطة والعليا عن طريق مكاتب التنسيق الجامعي الإلكترونية، بالتحويل أيضا للمعاهد الأخرى التي يرغبون فيها ولكن يجب أن تنطبق عليهم الشروط التي تتعلق بالتخصص والحصول على الحد الأدنى للالتحاق بالمعهد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *