التخطي إلى المحتوى
رابط التحقق السريع التأمينات الاجتماعية 1443 والرقم الموحد للتواصل مع المؤسسة
رابط التحقق السريع التأمينات الاجتماعية

تُعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من أهم المنشآت التي تم تأسيسها في المملكة العربية السعودية، وهي مؤسسة خاصة تقوم بتطبيق نظام التأمينات في السعودية، كما أنها مؤسسة مستقلة إداريًا وماديًا، لذا فهي المسؤول الوحيد عن جمع رسوم الاشتراك في التأمينات من المستفيدين، وفيما بعد تقوم المؤسسة بدفع التعويضات للمستحقين لها، ولأهمية هذه المؤسسة، سنذكر لكم رابط التحقق السريع التأمينات الاجتماعية في هذا المقال.

رابط التحقق السريع التأمينات الاجتماعية

تحتوي المؤسسة العامة للتأمينات في المملكة العربية السعودية على الكثير من الموظفين الكفء، حيث أنهم يعملون بكل جهد من أجل المصلحة العامة للمملكة، وعلى الرغم من ذلك فقد قدمت المؤسسة رابطًا إلكترونيًا خاص بها، يمكن المستفيدين من الدخول عليه للبحث عن أي أمر يرغبونه.

وخدمة التحقق السريع عبارة عن خدمة إلكترونية تساعد المستفيدين على معرفة كل التفاصيل الخاصة باشتراكاتهم في التأمينات، وخطوات التحقق السريع تتم كالتالي:

  • قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة التأمينات الاجتماعية السعودية.
  • بعد ذلك قم بالذهاب إلى (الخدمات العامة)، ومنها قم بالضغط على (التحقق السريع).
  • بعدها قم بالنقر على (التحقق الآن).
  • ستظهر لك كل الخدمات المتوفرة، والتي يجب عليك أن تختار من بينها، والخدمات هي :(الشهادة الإلكترونية، الحالة الوظيفية، أهلية ساند، المستحقات التأمينية).
  • بعد اختيار الخدمة قم بإدخال رقم السجل المدني، ورمز التحقق، ومن ثم اضغط على (التحقق).

الرقم الموحد لمؤسسة التأمينات الاجتماعية

تسعى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوفير الخدمات المميزة للمواطنين، وتفكر في توفير الوقت والجهد لهم إلى أبعد الحدود، فمثلما أصدرت رابط التحقق السريع التأمينات الاجتماعية ، قامت أيضًا بعمل رقم موحد للوصول إليها في أي وقت.

ومن خلال هذا الرقم يمكن للمشتركين أن يطلبوا كل المعلومات التي يرغبون في معرفتها، كما يمكنهم تقديم الشكاوى عن طريق نفس الرقم، وعند الاتصال بهذا الرقم الموحد، فيتم اعتبار المكالمة مجانية، والرقم هو (8001243344).

حالات إيقاف راتب التقاعد التأمينات

عبر الحساب الرسمي على تويتر للمؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية، قامت المؤسسة بإصدار بيان يؤكد أن المتقاعد الذي يعمل في وظيفة تابعة للتأمينات الاجتماعية، لا يُحرم من معاشه التقاعدي ولا يتأثر بأي شئ من هذا القبيل.

وذكرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر تويتر الحالات التي بها يتم إلغاء الراتب التقاعدي، وأكدت أنها لن تتراجع في قرار إلغاء الرواتب التقاعدية لهذه الحالات، لأنهم لم يلتزمون بتنفيذ الشروط، وهذه الحالات كالتالي:

  • إذا شُفي الشخص الذي كان مصابًا بالعجز الصحي.
  • إذا تُوفى الشخص الذي كان يحصل على المعاش التقاعدي.
  • الأبناء الذكور الذين لهم دراسة ثابتة، وتعدى عمرهم الـ (26) سنة.
  • البنات الإناث اللاتي لهن دراسة ثابتة، وتخطى عمرهم الـ (21) سنة.
  • إذا التحق المستفيد بأي وظيفة حكومية.
  • إذا تزوجت إحدى المستفيدات.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *