التخطي إلى المحتوى
رابط التسجيل في اختبار القدرات في المملكة العربية السعودية لعام 2021
رابط التسجيل في اختبار القدرات في المملكة العربية السعودية لعام 2021

يخضع الطلاب بعد انهائهم مرحلة الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية إلى اختبار القدرات، حيث يعد شرط أساسي لقبولهم الجامعي والالتحاق بالكلية التي يريدونها. كما يقوم مركز القياس والتقويم باختبارات بعد المرحلة الجامعية والهدف من هذه الاختبارات هي رفع الكفاءة العلمية في المملكة العربية السعودية. كما يتم التسجيل على الاختبار وإجراءه أونلاين للطلاب والطالبات. وبعد الإعلان عن بدء التسجيل لاختبارات القدرات لعام 2021. أصبح البحث عن كيفية التسجيل ومواعيد بدء وانتهاء التسجيل يتصدر محركات البحث. لنتعرف على رابط التسجيل في اختبار القدرات في المملكة العربية السعودية لعام 2021، تابع معنا.

التسجيل في اختبار القدرات لعام 2021

أعلن مركز القياس والتعليم عن بدء التسجيل لاختبار القدرات للطلاب والطالبات لعام 2021 ميلادي،1442 هجري. حيث سيجري الاختبار بين فترة 11-15 من شهر محرم. ويمكن التقديم على اختبار القدرات من خلال الموقع الرسمي لمركز القياس والتقويم. أما بالنسبة عن المواعيد التي سيقوم المركز خلالها، بالبدء في استقبال طلبات التقديم من الطلبة والطالبات المتقدمين للتسجيل في الاختبار الورقي بالفترة المقبلة. فيبدأ تسجيل اختبار القدرات للطالبات بداية من يوم 2/8/2021 ولفترة أسبوع. أما التسجيل في اختبار القدرات للطلاب يبدأ بداية من يوم 4/8/2021 ولمدة أسبوع.

 

رابط التسجيل في اختبار القدرات 2021

يُمكن التسجيل في اختبار القدرات العامة في قياس للطلاب المرحلة الثانوية والجامعية داخل المملكة العربية السعودية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس والتقويم
  • تسجيل دخول إلى حساب المستخدم على قياس من خلال رقم السجل المدني وكلمة المرور ورمز التحقق البشري
  • اضغط على دخول.
  • وفي حال عدم وجود حساب مُسبق، يتم التسجيل في قياس من خلال الضغط على (ليس لديك حساب في قياس – سجل الآن) واتباع خطوات إنشاء حساب جديد.
  • وإدخال البيانات الأساسية المطلوبة وإذا كنت مقيم داخل السعودية أم خارجها
  • أدخل البيانات الشخصية والتي تشمل تاريخ الميلاد ورقم السجل المدني والإقامة.
  • ومن ثم متابعة ملء المعلومات المطلوبة من تحصيل دراسي ومعلومات شخصية والضغط على موافقة وإتمام التسجيل.

رقم الهاتف للتسجيل لاختبار القدرات الثانوية العامة

في حال واجهتك أي مشكلة أثناء التسجيل أو فقدان كلمة المرور، أو مواجهة مشاكل في عملية الدفع. فيمكن التواصل مع موقع مركز القياس عبر الطرق التالية:

رقم الهاتف: يمكنك الاتصال بالرقم الموحد 0920033555

حساب العميل: قم بإرسال الشكوى على حساب العمل twitter.com\QiyasCare

التطبيق: يوجد نسخة متوفر لأنظمة الاندرويد، حيث يمكن لأصحاب نظام أندرويد تنزيل تطبيق تقارير القياس.

بالختام نكوم قد تعرفنا على اختبار القدرات في المملكة العربية السعودية وعلى طريقة التسجيل به. وكيفية حل المشاكل التي تواجه الطلاب خلال التسجيل. كما أن الاستعلام عن النتائج يتم من خلال الموقع الرسمي للمركز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.