التخطي إلى المحتوى
رابط التسجيل في المساعدات الاجتماعية منحة 300 دينار  amen social inscription
التسجيل في منحة 300 دينار 2021 تونس
رابط التسجيل في المساعدات الاجتماعية , ننشر لكم زوارنا الكرام رابط التسجيل في المساعدات الاجتماعية امان  للحصول على منحة 300 دينار وذلك عبر برنامج المساعدات الاجتماعية 2021 amen. social والتي أطلقتها وزارة الشئون الاجتماعية بتونس, وذلك بهدف مساعدة المواطنين على تخطي الأزمات المالية التي حدثت جراء تفشي جائحة كرونا المستجد والذى أثر على الاقتصاد العالمي لجميع البلدان, وتم فتح باب التسجيل من يوم الثلاثاء الموافق 24 أغسطس وذلك عبر موقع amen social inscription ويتثني لجميع المواطنين الراغبين في الحصول علي المساعدات الاجتماعية التسجيل, ويتم صرف الدعم على هيئة مبلغ مالى قيمته 300 دينار تونسي ويستفيد من المنحة أكثر من تسعة مئة وعشرون ألف شخص من المحتاجين والأسر المتعففة والأسر شديدة الفقر وجميع من تضرروا من جراء وباء كرونا, وننشر لكم الأن تفاصيل التسجيل في المساعدات الاجتماعية بالخطوات ورابط التسجيل وذلك عبر موقع مصر مكس الأخباري فتابعونا.
رابط التسجيل في المساعدات الاجتماعية 2021 amen social inscription منحة 300 دينار
رابط التسجيل في المساعدات الاجتماعية

رابط التسجيل في المساعدات الاجتماعية

أتاحت وزارة الشئون الاجتماعية التونسية موقع الكترونى amen social inscription يتيح للمواطنين التسجيل دون عناء من التوجه الى مقر الوزارة, وينطبق ذلك على الفئات المتضررة من وباء كرونا والمحتاجون والأسر الفقيرة, وجري بحث من قبل وزارة الشئون الاجتماعية بتونس على جميع فئات المواطنين المتعففين من تفشي وباء كرونا, والأسر الفقيرة وقررت الوزارة  منحهم 300 ينار تونسي وتم الإقرار بأحقية إعطائهم الدعم من قبل الوزارة, واليكم شروط التسجيل في الفقرة التالية.

شروط الحصول على منحة 300 دينار تونسي

وضعت وزارة الشئون الاجتماعية في تونس عدد من الشروط التي يجب أن يستوفيها الراغبين في الحصول على دعم 300 دينار ومن أبرز تلك الشروط الأتية:

  • أن لا يكون دخل المواطن المتقدم للتسجيل أكبر من 300 دينار في الشهر الواحد.
  • صاحب الطلب يشترط أن لا يكون مستفيد من برامج عمومية أخرى خلال العام الحالي.
  • صاحب التقديم يجب أن يكون  من ذوي الدخل المحدود, أو السر المتعففة,أو كبار السن.

وصرحت وزارة الشئون إن هذه المساعدات عاجلة. وفئة المستفيدين هي فئة المواطنين الذين لديهم عملهم الخاص وجميع موظفيهم. كما يعمل جميع الموظفين في جميع المؤسسات الاقتصادية والمصالح التجارية الخاصة. جميع الطبقات المتضررة مباشرة من انتشار كورونا وما نتج عن ذلك من إغلاق، بعد بدء إجراءات العزل والإغلاق والحجر الصحي.

رابط التسجيل في منصة امان للمساعدات الاجتماعية

وفي السياق ذاته، أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية على عملية استكمال إجراءات الاعتراف بالاتفاق على توزيع المساعدات الاجتماعية على جميع الأسر الفقيرة والمنخفضة الدخل في البلاد، أي المتضررين من وباء كورونا الناشئ, وتم تحديد يوم الثلاثاء بداية للتسجيل عبر منصة amen social tn ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات الأتية:

  • الولولج مباشرة من متصفح الانترنت الى منصة امان amen social tn
  • التسجيل في رقم الهاتف عن طريق كتابة الرقم التالي *1021*
  • كتابة رقم الهوية الوطنية للمتقدم.
  • وعند الموافقة على طلب التقديم يتم الصرف بدء من تاريخ 1 سبتمبر 2021.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *