التخطي إلى المحتوى
رابط التسجيل في دعم ريف وشروط الحصول على الدعم للأسر المنتجة.. وتدشين حملة ريف يدعمك
رابط التسجيل في دعم ريف

رابط التسجيل في دعم ريف ، هو أحد أهم الروابط التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص الآن في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى طريقة التسجيل في دعم ريف ، من أجل الحصول على الدعم المالي المُقدم من وزارة البيئة والمياه والزراعة متمثلة في برنامج الدعم الريفي لمساعدة صغار المزارعين في المملكة والتطوير من أنظمتهم وشؤونهم في المحتوى الزراعي والبيئي، وسوف نتطرق خلال هذا التقرير تقديم رابط التسجيل في دعم ريف ، ورصد الخطوات الخطوات الصحيحة لإتمام عملية التسجيل في الدعم الريفي للأسر المنتجة والعاطلين.

التسجيل في دعم ريف

برنامج دعم ريف ، هو أحد البرامج الحكومية الذي تم إطلاقه من جانب الحكومة في المملكة العربية السعودية، وله عدة أهداف. ويتم التسجيل في دعم ريف من خلال رابط الموقع الإلكتروني الرسمي عبر الإنترنت. كما يتم الحصول على الدعم الريفي للأسر المنتجة وفقاً لبعض الشروط والضوابط. والتي تم الإعلان عنها وتوضيحها عبر الحساب الرسمي الموثق لبرنامج ريف على تويتر، وسوف نتعرف عليها أدناه.

وكما ذكرنا أن برنامج ريف له عدة أهداف تتمثل في: مساعدة جميع صغار المزارعين في المملكة العربية السعودية من أجل تحسين القطاع الريفي بالمملكة. ومساعدتهم لرفع المستوى المعيشي لهم أيضاً، بما في ذلك زيادة الكفاءة والإنتاج لديهم، كذلك تحسن نمط الحياه لهم، وتستقبل بوابة ريف حتى الآن كافة الطلبات الخاصة بعمليات التسجيل في دعم ريف من لقطاعات المختلفة المستهدفة من البرنامج.

طريقة التسجيل في دعم ريف

وفيما يخص طريقة التسجيل في دعم ريف للأسر المنتجة ، نضع بين أيديكم فيديو توضيحي نقلاً عن حساب برنامج ريف  عبر يوتيوب يُمكنكم من خلاله الإطلاع على طريقة التسجيل للحصول على الدعم وذلك من خلال بوابة بوابة دعم ريف الإلكترونية.

القطاعات المستهدفة في برنامج ريف

أوضح برنامج ريف عبر الحساب الرسمي الموثق له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر القطاعات المستهدفة، والتي تتمثل في: المختصين في تربية النحل، المختصين في إنتاج البن، متخصصي زراعة الورد، والمحاصيل البعلية والفاكهة المستهدفة بالدعم، علماً أن الدعم المالي يتم تقديمه بشكل مباشر بعد مراجعة الطلب.

ونشر برنامج ريف عبر تويتر منذ ساعات قليلة تغريده تحتوي على فيديو توضيحي تُبين مدى الارتباط بالأرض وحب الزراعة، وما فعله هذا الارتباط بـ سفير ريف محمد الحشري، وخلال الفيديو تجدون توضيح منه لأحب الزراعات إلى قلبة.

شروط التسجيل في برنامج ريف للأسر المنتجة

  1. يُشترط التسجيل في دعم ريف أن يكون المتقدم سعودي الأصل , أو حاصل على هوية وطنية.
  2. يُشترط أن لا يقل العمر عن 21 عام.
  3. يُشترط ألا يزيد صافي الراتب للمتقدم عن 6,000 ريال سعودي.
  4. يُشترط أن يكون لدي مقدم الطلب حساب مصرفي, مع امتلاك رقم هاتف خاص به.
  5. يُشترط التواجد في أماكن تقديم الدعم المدرجة بالبرنامج.
  6. أكد البرنامج على الراغبين في التسجيل للحصول على الدعم الريفي أن لا يكون لديهم عمل، سواء في القطاع العام أو الخاص.
  7. يجب تقديم وثيقة عمل حر  ويمكن الحصول عليه من أي مكتب تابع لوزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية.
  8. يتم التسجيل إلكترونياً عبر منصة ريف.

رابط التسجيل في دعم ريف

من خلال الدخول عبر ( رابط برنامج ريف )، يُمكنكم الإطلاع على كافة التفاصيل التي تتعلق بإتمام عملية تسجيل دعم ريف والحصول على الدعم المادي المُقدم من البرنامج، وسنتابع معكم رصد وتقديم المزيد من الاخبار والتفاصيل وذلك نقلاص عن الحساب الرسمي الموثق لبرنامج ريف على تويتر.

ونشر الحساب الرسمي الموثق لبرنامج ريف على تويتر تدوينه صغيرة تُشير أن معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور المشيطي ⁩ بدأ في تدشين حملة ريف يدعمك. والتي تهدف إلى الوصول بنسبة أكبر من السابق بكثير لعدد أكبر من المزارعين المستهدفين بالدعم الريفي في المملكة العربية السعودية، وانتشر هاشتاج ⁧#ريف_يدعمك⁩ بشكل سريع ومكثف جداً عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر وقت تدشين الحملة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *