التخطي إلى المحتوى
رابط العد الذاتي وتعبئة استمارة تعداد السعودية 2022
رابط العد الذاتي وتعبئة استمارة تعداد السعودية 

أعلنت الممكلة عن البدء في التعداد السكاني والذي يمكن المشاركة به من خلال عدة طرق منها العد الذاتي، وتعبئة استمارة تعداد السعودية من خلال الموقع الإلكتروني للتسهيل على الافراد من مواطن ومقيم وزائر بالدخول على الاستمارة وإدخال البيانات المطلوبة بها بسرعة وسهولة. كما وفرت طرق أخرى للمشاركة في التعداد السكاني لهذا العام والذي كان من المقرر له أن يتم في العام 2020 ولكن مع انتشار الجائحة تم تأجيل التعداد حتى العام 2022، وبدأ الاستعداد لتعداد المملكة منذ العام 2017. سوف نتعرف على آخر أخبار تعداد السكان وكيفية الاشتراك في التعداد وأهم الطرق التي يمكن اتباعها.

رابط العد الذاتي وتعبئة استمارة تعداد السعودية

وفرت السعودية موقع إلكتروني من أجل الاشتراك في التعداد السكاني، ويتم العد الذاتي من خلال الدخول على الموقع وتعبئة الاستمارة الخاصة بالتعداد والتي تشمل مجموعة من الباينات تبدأ بالبيانات الشخصية من الأسم والعمر والمؤهل والوظيفة ورقم الهوية. ثم البيانات الاجتماعية الخاصة بالأسرة. كذلك بيانات السكن والخدمات وغيرها من المعلومات الهامة التي تعمل المملكة على التعرف عليها وذلك لتحقيق عدة أهداف سوف نتعرف عليها.

طرق المشاركة في التعداد في المملكة

وفرت هيئة الاحصاء في المملكة العديد من وسائل المشاركة في التعداد ومنها: تقوم الهيئة بتوفير الباحث الميداني المدرب على أعلى مستوى والذي يمر على المساكن طبقا للخطة الموضوعة، ويقوم بالحصول على البيانات من رب الاسرة أو من ينوب عنه، ولا يحصل على وقت كثير. يقوم الباحث الميداني بمساعدة الأسرة في تعبئة البيانات ومن خلال التابلت يتم الانتهاء بسرعة من الحصول على البيانات.

محطات العد الذاتي

من الطرق التي وفرتها المملكة للحصول على البيانات في التعداد محطات العد الذاتي والتي تتواجد في مراكز التسوق الكبرى. يتمكن الأفراد أو رب الاسرة من الدخول إلى إحدى المحطات والقيام بتعبئة استمارة التعداد بمعاونة الباحثين الميدانيين المتواجدين في هذه المحطات. يتم تعبئة باينات الاستمارة في جقائق معدوججة مع توافر الهوية الوطنية للمواطن. أو الإقامة مع المقيم. لكي يتمكن من تعبئة البيانات بشكل سليم.

رابط العد الذاتي وتعبئة استمارة تعداد السعودية 
رابط العد الذاتي وتعبئة استمارة تعداد السعودية

أهمية التعداد 2022

تعود أهمية التعداد الذي تعمل المملكة على الاستعداد له لمدة ثلاث سنوات ومن العام 2017 وحتى تنفيذه الذي تأجل لمدة عامين. لنطلق في شهر مايو 2022 في كافة أنحاء المملكة. تتوافر طرق عديدة للتسهيل على المشاركة الوطنية في التعداد. وتهدف المملكة غلى تحقيق مجموعة من العناصر الهامة ومنها توفير قاعدة البيانات التي تمكن صناع القرار من اتخاذ القرارات التنموية السليمة. كما تعمل على التخطيط المستقبلي لتطوير الاقتصاد وتوفير الخدمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.