التخطي إلى المحتوى
رابط حجز موعد المرور وزارة الداخلية السعودية بطريقة إلكترونية والاستعلام عن المخالفات 2022
خطوات حجز موعد المرور
رابط حجز موعد المرور الذي توفره وزارة الداخلية السعودية من خلال منصة الخدمات الأولى التابعة لها وهي منصة أبشر، وتقدم من خلالها كافة الخدمات التي تستجد في قطاع المرور وهو من القطاعات الهامة التي ترتبط بالافراد بشكل مباشر، وتمثل الخدمات التابعة له أهم أنواع الخدمات التي تتعلق بالمواطن والمقيم والزائر الذي يستخدم السيارات بشكل اساسي في المملكة، سوف نتعرف على رابط وخطوات الحصول على موعد في مكاتب المرور السعودي والاستعلام إلكترونيا عن المخالفات المرورية.

رابط حجز موعد المرور

وفرت وزارة الداخلية السعودية من خلال موقعها منصة جديدة للحصول على خدمات المرور وعدد من القطاعات التابعة لها مثل: قطاع الجوازات وقطاع الأحوال المدنية، ويمكن الدخول على قطاع المرور وخدماته من خلال الرابط المباشر التالي” absher

خطوات حجز موعد المرور

يتم حجز موعد المرور في المملكة لقضاء الأمور المعلقة التي لا يمكن الانتهاء منها بطريقة إلكترونية، والتي تحرص عليها وزارة الداخلية من خلال توفيرها على المنصة التابعة لها واستكمال كافة الخطوات بطريقة إلكترونية، تسهل على الجميع الاستفادة منها مع توفير الوقت والجهد ولكن في حال تعذر ذلك يمكن حجز موعد ومراجعة مكاتب المرور التابع لها عن طريق التالي:
  • التوجه إلى موقع وزارة الداخلية الإلكتروني الرسمي.
  • اختيار قطاع المرور والضغط على حجز موعد.
  • الانتقال إلى منصة أبشر وإدخال بيانات المستفيد.
  • الدخول على حجز موعد وتحديد مكتب المرور التابع له.
  • تعبئة بيانات المتقدم بالطلب وتحديد سبب الزيارة.
  • اختيار الموعد من المواعيد المتاحة والتاريخ.
  • حفظ الباينات وتقديم الطلب والحصول على الموعد.
  • طباعة الموعد ويمكن الاحتفظ به على الهاتف لتقديمه في المكتب.
  • يجب الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية عند مراجعة المكتب.

الاستعلام عن المخالفات المرورية

من الخدمات الهامة المتعلقة بقطاع المرور واليت يلجأ إليها الكثير من المواطنين أو الوافدين للتعرف على المخالفات وعدم التعرض للغرامات مع تأخير السداد ويمكن الاستعلام من خلال التالي:
التوجه إلى منصة وزارة الداخلية الإلكترونية ومنها إلى منصة أبشر وإدخال الباينات. كتابة الاسم وكلمة المرور وتلقي الرمز الخاص ابلتأكيدوكتابته. الدخول على الخدمات ومنها قطاع المرور ثم الاستعلام عن المخالفات. كتابة البيانات المطلوبة مثل رقم السيارة أو رقم الهوية. ثم ظهور كافة المخالفات المتعلقة بالمستعلم وإمكانية السداد عبر موقع سداد على الشبكة الإلكترونية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *