التخطي إلى المحتوى

لا شك في أن مؤسسة التقاعد تعتبر من أهم المؤسسات بالمملكة السعودية حيث أنها تختص بتوفير المعاشات للمتقاعدين سواء كانوا مدنيين أو عسكريين بجانب الكثير من الخدمات الهامة، لذا يسارع الكثير بالبحث عن رابط مؤسسة التقاعد استعلام عن راتب المتقاعدين برقم الهوية وذلك بالتزامن مع اقتراب صرف الرواتب في التوقيت الذي حددته المؤسسة من كل شهر ميلادي، والجدير بالذكر أن هذا الراتب يساعد كلاً من المدنيين والعسكريين على تلبية احتياجاتهم الأساسية لذا طريقة الاستعلام عن راتب التقاعد بالتفصيل فيما يلي.

رابط مؤسسة التقاعد استعلام عن راتب المتقاعدين برقم الهوية 

يمكن لكل الراغبين في الاستعلام عن راتب التقاعد الخاص بهم من خلال بضع خطوات بسيطة هي كالتالي:

  • في البداية، يتم التوجه إلى بوابة مؤسسة التقاعد أو الموقع الإلكتروني الخاص بـ مؤسسة التأمينات الاجتماعية، ويذكر بأن الحكومة السعودية قد دمجت بين كلا المؤسستين ليصبحوا مؤسسة واحدة تقدم نفس الخدمات والواجبات للمستفيدين.
  • في الجزء الأسفل من الصفحة الرئيسية، يتم الضغط فوق “التحقق من التعريف للمعاش”.
  • بادر بالضغط فوق ابدأ الخدمة ومن ثم تظهر أمامك صفحة جديدة تجد بها مجموعة من الخانات الفارغة، بادر بإدخال البيانات اللازمة في تلك الخانات.
  • عليك إدخال رقم الهوية الوطنية بشكل صحيح فضلاً عن إدخال رقم المرجع المتواجد بالخطاب.
  • في الأخير، يظهر لك رمز التحقق، احرص على إدخاله بشكل صحيح ثم اضغط على كلمة “استعلام” ومن ثم تظهر لك كل المعلومات التي تود الاستعلام عنها.

موعد صرف رواتب المتقاعدين 1443 هـ 

الجدير بالذكر أن وزارة المالية بالمملكة السعودية كانت قد كشفت عن موعد صرف راتب التقاعد الجديد والذي من المقرر له أن يكون في الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، أي سيتم صرف الرواتب غد الأربعاء الموافق 25 من مايو و 24 من شوال.

على هامش ما سبق ذكره، يتم البدء في صرف راتب التقاعد بمجرد وصول المستفيد إلى سن استحقاق المعاش القانوني، ومن بين الشروط الموضوعة ما يلي:

  • يجب ألا يكون المستفيد عاملاً في أي وظيفة من الوظائف التابعة لنظام العمل السعودي.
  • بالنسبة لمدة العمل بالجهة، فيجب ألا تقل تلك المدة عن 60 أو 120 شهراً، مع الوضع بالاعتبار بأنه هناك فترة اعتبارية من خلالها يتم تأكيد استحقاق المعاش، وتتمثل تلك الفترة في الوقت المكمل لفترة الـ 120 شهر عمل أي ما يساوي 5 سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.