التخطي إلى المحتوى
رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 والحد الأدنى للمرحلة الثانية وما هي الكليات المتاحة للطلاب
رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة تزايدت عمليات البحث خلال الساعات القليلة الماضية عن رابط  نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة والحدود الدنيا للقبول بكليات المرحلة الأولى، وفي إطار خدماتنا الإخبارية التي نحرص دوماً على تزويد المتابعين الكرام بها نقدم لكم اليوم تقرير تفصيلي عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة ورابط الاستعلام عنها، تابع معنا قراءة مقالنا التالي عبر موقعنا المميز مصر مكس.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية

عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة اتجهت الأنظار نحو التنسيق الذي سيتم إعلانه من وزارة التعليم العالي والذي يحدد الحدود الدنيا للقبول بالكليات المختلفة، وقد جاء التنسيق لهذا العام منخفضاً جداً عن العام الماضي نتيجة خضوع الطلاب لنظام تعليمي جديد يعتمد على الفهم والاستيعاب بدلاً من أسلوب الحفظ والتلقين.

وينتظر العديد من الطلاب وأولياء الأمور الكشف عن تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة حتى يتعرف الطلاب على الحدود الدنيا للقبول بالكليات المختلفة، وفي هذا الصدد صرح مصدر مسؤول من وزارة التعليم العالي أنه تم إعلان النتيجة اليوم الأحد الموافق 29 أغسطس عبر مؤتمر صحفي سيُعقد بحضور وزير التعليم العالي.

طرق الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 للجامعات

يمكنكم التعرف على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة من خلال الخطوات التالية:

  • فتح الموقع الرسمي للتنسيق من هنا.
  • الضغط على خيار خدمات تنسيق الثانوية العامة الموجود بالموقع.
  • إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب في الخانات المخصصة.
  • الضغط على زر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، وانتظار تحميل الصفحة.
  • باستطاعة الطالب استمارة الترشيح للكلية التي تم قبوله بها.

ويمكن للطالب التقديم للكلية التي تم قبوله بها من خلال طباعة استمارة الترشيح والتوجه للكلية التي تم قبوله بها لتقديم أوراقه.

وفي نهاية مقالنا نكون قدمنا لسيادتكم جميع المعلومات التي تخص نتيجة المرحلة الأولى للثانوية العامة، حيث تم إعلان النتيجة اليوم 29 من أغسطس من خلال وزير التعليم العالي بالإضافة إلى أنه صرح عن الأماكن الخالية الموجودة بكليات القمة لطلاب المرحلة الثانية كما تم الإعلان عن الحد الأدنى لطلاب المرحلة الثانية وهو 62 % للشعبة العلمية، وللشعبة الأدبية 58%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.